الثلاثاء 18 يونيو 2024

بناءً على طلب أونروا.. مساعدات يابانية إضافية لأهالي غزة

مساعدات إنسانية

عرب وعالم20-5-2024 | 21:10

دار الهلال

قدّمت حكومة اليابان مساعدات إنسانية عينية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بناءً على طلب من وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وذلك استجابة لتدهور الوضع الإنساني في القطاع.

وأوضحت سفارة اليابان، في بيان اليوم الاثنين، أن المساعدات الإنسانية العينية وصلت إلى مطار العريش، تتكون من 5000 بطانية، و10000 حاوية مياه، و4500 غطاء بلاستيكي، و8500 سجادة نوم، وسيتم تسليمها للشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال الأونروا.

وأعرب أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى مصر، عن تقديره للتعاون مع الحكومة المصرية والشركاء المصريين الآخرين في تنفيذ المساعدات الإنسانية التي تقدمها اليابان لقطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة اليابان تقدم مساعدات إنسانية بقيمة تزيد عن 100 مليون دولار أمريكي منذ 7 أكتوبر 2023، في مجالات الغذاء والمياه والصحة والرعاية الطبية من خلال المنظمات الدولية مثل الأونروا والهلال الأحمر المصري، بهدف تحسين الوضع الإنساني في فلسطين، وخاصة قطاع غزة.

وأكدت حكومة اليابان أنها ستواصل جهودها لتقديم المساعدة الإنسانية استجابة للاحتياجات على الأرض، بينما تواصل جهودها الدبلوماسية من أجل تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة.