الأحد 22 سبتمبر 2024

أبرزها تناول المياه والسوائل.. نصائح مهمة لتجنب تداعيات الموجة الحارة

صورة أرشيفية

توك شو21-5-2024 | 11:15

أشرقت حفني

قدمت الدكتورة جيهان فؤاد، عميد المعهد القومي للتغذية السابق، عدة نصائح للمواطنين للتعامل مع الطقس الحار التي تشهدها أنحاء الجمهورية، قائلة: الأطفال وكبار السن هما أكثر الفئات الحساسة والذين لا يكون لديهم إحساس العطش مثل الأشخاص العادية، لذا يجب أن نمدهم بكميات كبيرة من السوائل والمياه.

وأضافت عميد المعهد القومي للتغذية السابق، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "TEN"، أن المرضي الذين يتناولوا أدوية مدرة للبول ومرضى السكر والقلب فجميعهم يحتاجون تعويض لكميات فقد المياه على مدار اليوم، محذرة من أن الرطوبة العالية مع ارتفاع درجة الحرارة تزيد من الإحساس بارتفاع درجة الحرارة أكثر.

وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس ودرجات الحرارة وخاصة للأطفال وكبار السن ووضع غطاء للرأس واصطحاب زجاجة مياه والخروج لوقت الضرورة فقط.

وأشارت إلى أنه يجب تجنب تناول الأطعمة المالحة مثل الفسيخ والرنجة والجبنة القديمة والأطعمة الجاهزة والأطعمة التي بها نسبة دهون عالية.

ونصحت بتناول الأطعمة التي بها كميات من المياه مثل الخضروات والكابوتشا والبطيخ والأيس كريم، محذرة من أن ارتفاع درجات الحرارة العالية تتعرض الأطعمة للفساد سريعا.