السبت 15 يونيو 2024

محافظ المنوفية :صرف 100 ألف جنيه لكل متوفى في حادث معدية أبو غالب ويوجه بإيقاف المعديات المخالفة

جانب من الحادث

محافظات22-5-2024 | 16:36

بدأ اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اجتماع المجلس التنفيذي اليوم الأربعاء بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا معدية أبو غالب في الجيزة، معبرًا عن خالص العزاء لأسر المتوفين وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وأعلن عن صرف مبلغ 100 ألف جنيه لكل متوفى، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة جميع المعديات بنطاق المحافظة وإيقاف المعديات المنتهية التراخيص فورًا لحماية حياة المواطنين.

وشهد الاجتماع حضور محمد موسى نائب المحافظ، واللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، والمستشار عصام النديم المستشار القانوني، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، ومديري المديريات الخدمية، وعدد من مديري الإدارات.

في بداية الاجتماع، تم التصديق على محضر الجلسة السابقة، وأكد المحافظ على أهمية متابعة تطبيق المنظومة الجديدة لملف التصالح في مخالفات البناء وتقديم التسهيلات وفقًا للقانون الجديد.

وأوضح أنه لن يتم التصالح على أي مخالفات بناء بعد تاريخ 15 أكتوبر 2023، وسيتم إزالتها طبقًا للاشتراطات القانونية.

كما شدد على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة واليقظة التامة في التصدي لكافة أعمال البناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بنطاق المحافظة وإزالتها فورًا بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وفيما يتعلق بعيد الأضحى المبارك، شدد المحافظ على ضرورة متابعة توفر السلع الاستراتيجية بكميات كافية في الأسواق وتكثيف الحملات التفتيشية لضمان جودة السلع المعروضة والتصدي لأي مخالفات تجارية.

أيضًا، وجه المحافظ بالتنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية لحظر سير مركبات التكاتك في الشوارع الرئيسية، وشدد على ضرورة المتابعة الميدانية للمشروعات الخدمية والتنموية لتسريع معدلات الأداء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.