السبت 15 يونيو 2024

عبدالصادق الشوربجي: انتخابات المؤسسات الصحفية عرس ديمقراطي (صور)

المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

أخبار22-5-2024 | 17:32

وصف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبدالصادق الشوربجي، انتخابات مجالس الإدارات والجمعيات العمومية التي تشهدها المؤسسات القومية الصحفية بالعرس الديمقراطي، وأنها تجربة تدرس وتمتاز بالشفافية ومدعمة من الجميع للوصول بها إلى أعلى المستويات .. مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة تحتاج للكفاءات لأنها فترة لا تقبل الرفاهية.

جاء ذلك خلال تفقد المهندس عبد الصادق الشوربجي انتخابات مجلس الإدارة والجمعية العمومية بوكالة أنباء الشرق الوسط، رافقه خلالها، المستشار عادل بريك، المستشار القانوني للهيئة ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، والدكتور أحـمد مختار وكيل الهيئة، ووليد عبد العزيز، وأسامة أبو باشا، عضوا الهيئة ومروة السيسي أمين عام الهيئة الوطنية للصحافة والمستشار مدحت لاشين المستشار القانوني لرئيس الهيئة، وكان في استقبالهم الأستاذ أحمد كمال رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشدد الشوربجي على أن الهيئة على مسافة واحدة من الجميع وأنها تعمل على الدعم اللوجستي ليتولى الأصلح في مجالس إدارات المؤسسات الصحفية، مشيرا إلى أن مجالس الإدارات عليها مهام جسام للرغبة في تطوير كافة المؤسسات الصحفية.

ودعا الشوربجي العاملين في المؤسسات الصحفية، للحفاظ على مؤسساتهم نظرا لصعوبة الفترة المقبلة، وأن يعمل الجميع على قلب رجل واحد "عمال وإداريين وصحفيين" لا فرق بينهم وأن ما نحتاجه هو العمل، مشيرا إلى أن منهج الهيئة خلال المدة المقبلة هو العمل الجماعي لأنه الأفضل والأبقى، لافتا إلى أنه يدير العمل داخل الهيئة بالتعاون مع كافة الأعضاء كلا فيما يخصه.

وحول مستقبل الصحافة، أكد الشوربجي أن الصحافة لديها ماضٍ ممتاز وأيضا لديها حاضر أكثر تميزا معربا عن تفاؤله بمستقبل الصحافة، منتقدا من يتحدث عن أن ما تقدمه المؤسسات الصحفية قليل.

وأشار إلى أن المؤسسات الصحفية لديها أفضل محتوى وتقدم محتوى صحفيا مميزا.. معربا عن أمله في تقديم الأفضل.

وأكد التزام الهيئة بالضوابط القانونية لجدول الانتخابات، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الانتخابات في الفترة المحددة من قبل الهيئة ووفق الضوابط التي أعلنتها وذلك يوم الأحد المقبل 26 مايو الجاري، معربا عن أمله أن يتم الإعلان عن التشكيل الكامل لمجالس الإدارات بمن فيهم المعينون في نفس اليوم.

وأشاد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبد الصادق الشوربجي، بالدور الذي تلعبه وكالة أنباء الشرق الأوسط، في نشر الأخبار الصحيحة وتناولها جميع القضايا المحلية والإقليمية والدولية، لافتا إلى أن أساليب العمل بالوكالة شهدت تطورا ملحوظا بفضل خطة التحول الرقمي التي انعكست في سرعة بث الأخبار والتقارير.

وتوقع الشورجي للوكالة مزيدا من التقدم والتطور على الصعيدين التقني والتكنولوجي خلال الفترة المقبلة، مؤكدا حرص الهيئة على دعم جهود وكالة أنباء الشرق الأوسط الرامية إلى فتح مكاتب جديدة بالعواصم الرئيسة وتعزيز تعاونها مع وكالات الأنباء الإقليمية والدولية لإبراز النهضة الكبيرة التي تشهدها مصر حاليا في كافة المجالات.