السبت 15 يونيو 2024

محافظ المنيا يعتمد المخططات التفصيلية لمدن ديرمواس وأبو قرقاص ومغاغة

محافظ المنيا

محافظات22-5-2024 | 19:39

دار الهلال

 اعتمد محافظ المنيا، أسامة القاضي، المخططات التفصيلية لمدن ديرمواس وأبوقرقاص ومغاغة في إطار جهود المحافظة لتحديث البنية التحتية وتطوير التخطيط العمراني بما يتماشى مع احتياجات السكان ويعزز التنمية المستدامة. 

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء - أن الاعتماد يأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني، وتحسين البيئة العمرانية، وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على أملاك الدولة، تسهيلاً لاستصدار تراخيص البناء في ضوء القوانين واللوائح.


من جهة أخرى، أعلن المحافظ، عن تحرير 103 محاضر تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية.


وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بالقيام بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية، والوقوف على مدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقًا للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.


وعلى صعيد آخر، تواصل مديرية الصحة بالمنيا جهودها في تكثيف أعمال الترصد الحشري والمكافحة المتكاملة لناقلات ومسببات الأمراض ضمن خطة المديرية في الحفاظ على صحة المواطنين والقضاء على مسببات وناقلات الأمراض.


وأوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد حسنين أن إدارة مكافحة ناقلات الأمراض وأقسامها بالإدارات الصحية قامت بتكثيف أعمال الترصد الحشري والمكافحة المتكاملة لناقلات ومسببات الأمراض خلال شهر أبريل الماضي، حيث تم مكافحة الحشرات الطائرة واليرقات الناقلة للأمراض باستخدام أجهزة الضباب ومواتير الرش والرشاشات الظهرية، بالإضافة إلى مكافحة القوارض ومكافحة الحشرات باستخدام المبيدات المخصصة للمكافحة.


وأعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، إيقاف أعمال تحويل شقة من سكني إلى تجاري بشارع نفرتيتي بحي شمال المدينة وإعادة الشيء لأصله، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف ـ بجانب إيقاف أعمال بناء برج مخالف بحي وسط وإزالة الشدة الخشبية، وتم التحفظ على معدات البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف وذلك للقضاء على البناء العشوائي.