الخميس 20 يونيو 2024

نظام غذائي متكامل لإنقاص الوزن ..عليكي اتباعه

روتين صباحي للتخسيس

سيدتي23-5-2024 | 09:06

فاطمة الحسيني

تبحث معظم النساء عن نظام غذائي يمكنها من إنقاص الوزن، والحصول على قوام متناسق، ولذلك نقدم في السطور القادمة روتين صباحي يساهم في تخسيسك وإنقاص وزنك في أسرع وقت، وفقاً لما نشر على موقع " times of india"....

تشير الأبحاث إلى أن الحفاظ على وقت استيقاظ ثابت، يساعد في تنظيم الساعة الداخلية لجسمك، والمعروفة باسم إيقاع الساعة البيولوجية، كما أن الأفراد الذين يستيقظون في نفس الوقت كل يوم يميلون إلى انخفاض نسب الدهون في الجسم مقارنة بأولئك الذين يستيقظون في أوقات غير منتظمة، من خلال الالتزام بجدول استيقاظ ثابت، يمكنك تحسين عملية التمثيل الغذائي ومستويات الطاقة في الجسم، والتي تعتبر ضرورية لفقدان الوزن.

عند الاستيقاظ، يعد ترطيب الجسم أمرًا ضروريًا لبدء عملية التمثيل الغذائي لديك والمساعدة في عملية الهضم، كما أن  إضافة لمسة يمكن أن تعزز فوائده، مثل شريحة من الليمون التي توفر فيتامين C، المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة، و تشير الأبحاث المنشورة إلى أن ماء الليمون قد يساعد في تقليل وزن الجسم ونسبة الدهون في الجسم، مما يجعله إضافة قيمة إلى روتينك الصباحي.

بالنسبة لأولئك الذين يحبون الحلويات، يمكن لملعقة صغيرة من العسل في الماء الدافئ أن ترضي الرغبة الشديدة مع تقديم فوائد مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة.، كما أن استهلاك العسل قد يؤدي إلى انخفاض وزن الجسم ونسبة الدهون مع مرور الوقت.

إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى روتين الترطيب الصباحي قد يساعد في إنقاص الوزن، حيث تشير دراسة نشرت في مجلة العلوم والتكنولوجيا الحيوية والكيمياء الحيوية إلى أن حمض الأسيتيك، المكون الرئيسي لخل التفاح، يمكن أن يمنع تراكم الدهون في الجسم.

يمكن أن يؤدي الانخراط في النشاط البدني بعد وقت قصير من الاستيقاظ، إلى تنشيط عملية التمثيل الغذائي لديك وتحديد نغمة إيجابية لليوم،  سواء كان ذلك المشي السريع، أو الركض الخفيف، أو جلسة تمرين كاملة.