الأحد 16 يونيو 2024

الرعاية الصحية تعلن نجاح اعتماد مستشفيي طابا وسانت كاترين طبقًا للمعايير القومية

مستشفي طابا المركزي

أخبار23-5-2024 | 11:41

دار الهلال

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن نجاح مستشفيي طابا وسانت كاترين في محافظة جنوب سيناء بالاعتماد القومي والدولي، وذلك بعد اجتيازهما معايير الاعتماد المعترف بها دوليًا من قِبَل المنظمة الدولية للجودة الصحية (ISQua).

ووفقًا لبيان الهيئة، تم تحديد الطاقة الاستيعابية للمستشفيين حيث بلغت 50 سريرًا، منها 17 سريرًا للاستقبال والطوارئ و23 للقسم الداخلي و10 للرعايات، بينما بلغ إجمالي أسرة الإقامة بالمستشفيين 33 سريرًا.

وأوضح البيان أن المستشفيين قدما خلال الفترة من عام 2023 وحتى الآن خدمات طبية وعلاجية متنوعة، حيث بلغ عدد المراجعين إلى أقسام الطوارئ بالمستشفيين 9,000 متردد، و10,000 متردد على العيادات الخارجية.

وفي إطار التطوير، تم تطوير مستشفى طابا، الذي يقع على مساحة 3300 متر مربع، وتم توجيه جهود التطوير وفقًا لمعايير التأمين الصحي الشامل عام 2020.

وقد تم تطوير خدمات الاستقبال والطوارئ والنساء والتوليد والباطنة والأطفال والعمليات والعناية المركزة والأشعة العادية والعيادات الخارجية والصيدليات بالإضافة إلى الأقسام الداخلية وبنك الدم التخزيني.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، على أهمية هذا الإعتماد في تعزيز السياحة العلاجية بجنوب سيناء، مشيرًا إلى أن المحافظة تمتلك العديد من المقومات للسياحة العلاجية، وأن هذا الإعتماد يمثل خطوة هامة نحو تحويلها لمركز إقليمي وعالمي للسياحة العلاجية.

وختم البيان بتأكيد رئيس هيئة الرعاية الصحية على أهمية الجهود المبذولة للوصول لهذا الإعتماد، مثمنًا جهود العاملين والمساهمين في هذا النجاح.