الأحد 16 يونيو 2024

انطلاق الحملات الدعائية للانتخابات التشريعية في بريطانيا

بريطانيا

عرب وعالم23-5-2024 | 13:51

دار الهلال

بدأت الحملات الدعائية للانتخابات التشريعية في بريطانيا اليوم، الخميس، استعدادًا للاقتراع المقرر في الرابع من يوليو القادم.

وأفادت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية بأن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، زعيم حزب المحافظين، قام اليوم بزيارة مدينة ديربيشاير لمقابلة الناخبين، حيث أقر بصعوبة السنوات السابقة، لكنه أكد على تقدم حكومته في تحقيق معدلات منخفضة للتضخم ونمو اقتصادي صحي وزيادة في الأجور وتخفيض في فواتير الطاقة.

وفي سياق متصل، بدأ زعيم حزب العمال المعارض، كير ستارمر، حملته الانتخابية من مدينة "كنت"، حيث ألقى خطاباً أمام أنصار الحزب الذين رفعوا لافتات تطالب بـ "التغيير".

وقال ستارمر لأنصاره: "تتاح الفرصة للناخبين لإنهاء الفوضى والانحدار الذي شهدته البلاد خلال 14 عامًا من حكم حزب المحافظين، فالمواطنون يتحملون تبعات قرارات الحكومة الحالية، لذا التصويت لحزب العمال يعني التصويت لإنهاء هذه الفوضى".

ويذكر أن رئيس الوزراء البريطاني قد دعا يوم أمس إلى إجراء الانتخابات التشريعية في الرابع من يوليو المقبل، وأعلن مكتب رئاسة الوزراء عن تعليق عمل البرلمان ابتداءً من اليوم وحله في الثلاثين من الشهر ذاته، قبل إجراء الانتخابات.