الأحد 16 يونيو 2024

جهود مكثفة للقبض على سائق توكتوك تسبب في حادث معدية أبو غالب

جانب من الحادث

الجريمة23-5-2024 | 15:19

هويدا على

يواصل رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة  تكثيف جهودهم للوصول إلى سائق التوك توك الذي كان الطرف الثاني في المشاجرة التي تسببت في سقوط سيارة ميكروباص بالرياح البحيري، ما أسفر عن مصرع 17 فتاة وإصابة 9 آخرين.

جاء ذلك عقب توجيه سائق الميكروباص المتهم في الحادث اتهامًا إلى سائق التوك توك خلال أقواله أمام جهات التحقيق المختصة. وأكد السائق أن هذه ليست المرة الأولى التي ينقل فيها الفتيات إلى محل عملهن بإحدى شركات تغليف الفواكه في منطقة أبو غالب بمنشأة القناطر. وفي اليوم المأساوي، كانت السيارة تحمل 25 فتاة قادمات من إحدى قرى مركز أشمون في المنوفية.

وأوضح السائق المتهم أن المشادة حدثت قبل أن ترسو المعدية على الشاطئ، حيث تعدى سائق التوك توك بالسبّ على فتاة من مستقلي الميكروباص بعدما تحرش بها. ما اضطره للنزول من السيارة والاشتباك معه بالأيدي. واستعان سائق التوك توك بثلاثة آخرين للتعدي على سائق الميكروباص بالضرب.

وأضاف السائق في أقواله أن سائق التوك توك ومن معه لم يكتفوا بالتعدي عليه بل قاموا بدفع الميكروباص بأيديهم لإرهاب الفتيات، ما ساعد على سقوطه في الرياح. بالإضافة إلى ذلك، اهتزت المعدية عند اصطدامها بمكان رسوها، ولم يقم المسئول عن تشغيل المعدية بغلق الباب الحديدي الخلفي، الذي كان من المفترض أن يضمن عدم سقوط المركبات.

يواصل رجال المباحث تحرياتهم لضبط المتهمين المتورطين في الحادث، فيما تواصل النيابة التحقيقات في الواقعة والاستماع إلى أقوال الشهود والمصابين.