الأحد 16 يونيو 2024

حفل غنائي لعمر خيرت في ختام ملتقى «التمكين بالفن» على المسرح الكبير

ختام الملتقى الدولي التمكين بالفن

ثقافة23-5-2024 | 15:40

فاطمة الزهراء حمدي

نظم المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، مساء أمس الأربعاء، حفلاً موسيقياً لعمر خيرت، وذلك ضمن فعاليات ختام الملتقى الدولي «التمكين بالفن» في نسخته الثانية، واستمرت تلك الفاعليات 4 أيام، في الفترة من 19 حتى 22 مايو  2024، على المسرح الكبير.

تضمنت الفاعليات مجموعة من الأعمال الفنية للمرأة، وذلك بمشاركة 140 فنانة من 40 دولة حول العالم، حيث أحتوى الملتقي هذا العام على العديد من الندوات، والمحاضرات حول الفن الحديث وتطويره، إلى جانب ورش فنية، قدمتها مجموعة من الفنانات العالميات، فكان الهدف من ذلك دمج الفئات المختلفة من ذوي الهمم في صناعة وتذوق الفن.

  حضر في ختام الملتقي، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، و"كيم يونجهيون" سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، ومجموعة من أشهر الفنانين المصريين والعرب والأجانب، بالإضافة إلى العديد  من الشخصيات العامة ومحبي الفن، والموسيقى.

رحب أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف في بداية الحفل بالحضور، حيث أبدى سعادته باستضافة المتحف لفعاليات الملتقى في نسخته الثانية، مما يؤكد على أهمية دور المتحف كمؤسسة ثقافية داعمة للعديد من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة، بما جعله قبلة للفنانين والموسيقيين علي مستوى مصر والعالم.

وأستكمل أن هذا الملتقي ألقى ثمارة في تبادل الخبرات والمعارف والثقافات وخلق التواصل المستمر بين الفنانات المشاركات من مختلف أنحاء العالم وتمكينهن من عرض أعمالهن الفنية.

 وتوجه غنيم بخالص الشكر للموسيقار عمر خيرت، علي ما يقدمه من فن راق، أصبح داخل كل بيت مصري وجزء أساسي من الحضارة المصرية، وأعرب عن تقديرة لدور القطاع الخاص المتمثل في شركة سامسونج  مصر ورعايتها للحفل ودعم دور المتحف الثقافي والفني.

وقدم الموسيقار عمر خيرت بصحبة فرقته الموسيقية، مجموعة من أشهر أعماله الموسيقية، من بينها فيها حاجة حلوة، ومسلسل مسألة مبدأ وفيلم خلي بالك من عقلك، والتي تفاعل معها الحضور بشكل كبير.