الأحد 16 يونيو 2024

نقيب التمريض تشارك في اجتماع دولي ثلاثي بجنيف

الدكتورة كوثر محمود النقيب العام للتمريض

أخبار24-5-2024 | 17:14

دار الهلال

تقدمت الدكتورة كوثر محمود، النقيب العام للتمريض وعضو مجلس الشيوخ، بالامتنان للقيادة السياسية، متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمها للمنظومة التمريضية واهتمامها بتمثيلها في مجلس الشيوخ، وذلك تقديراً للدور البارز للتمريض المصري، الذي لاقى استحسانًا من الحضور المتنوع الجنسيات في أول اجتماع ينظم في جنيف بالتعاون مع المجلس الدولي للتمريض والمجلس الفيدرالي الدولي للقبالة ومنظمة الصحة العالمية، لوضع السياسات والخطط الإستراتيجية لتطوير التمريض على مستوى العالم.

وفي إطار تلك المشاركة، عبّرت الدكتورة كوثر محمود عن شكرها لوزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، لدعمه ملف التمريض والقبالة في مصر، واهتمامه بتمثيل مصر بشكل لائق في هذا الاجتماع من خلال ترشيحها وترشيح الدكتورة عبلة الألفي للحضور وتمثيل النقابات المصرية في جمهورية مصر العربية.

وأشارت الدكتورة نقيب التمريض، إلى أن الاجتماع تناول عدة مواضيع مهمة، منها دعم التمريض على الصعيد العالمي وتحسين تأهيلهم العلمي والعملي، إلى جانب التعليم والتدريب المستمر لمنسوبي التمريض على مختلف المستويات، ووضع خطط للحفاظ على القوى البشرية ومنع الهجرة غير المنظمة، بالإضافة إلى توفير بيئة عمل وحوافز جاذبة، وتعزيز دور القابلات وتحقيق استفادة أكبر من الاستثمار الفعّال الذي يعود بنتائج إيجابية على صحة الأمهات والأطفال.

وفي ختام المشاركة، قدّمت الدكتورة كوثر محمود جائزة التمريض الخاصة بالنقابة لرئيسة المجلس الدولي للتمريض الدكتورة باميلا سبرينو وللرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للممرضين والممرضات الدكتور هاورد كاتون.

يُشار إلى أن المشاركة في الاجتماع شملت أيضًا الدكتورة عبلة الألفي، المشرف العام على مبادرة الألف يوم الذهبية وعضو مجلس النواب، والدكتورة هالة الحناوي ممثلة عن مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر.