الإثنين 17 يونيو 2024

«قومي المرأة» يهنئ أسرة «رفعت عينى للسما» بعد حصد جائزة العين الذهبية

المجلس القومي للمرأة

سيدتي24-5-2024 | 20:45

مروة لطفي

يتقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، بخالص التهاني إلى  أسرة فيلم "رفعت عينى للسما" بعد حصوله على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي فى مهرجان كان السينمائي الدولي فى دورته الحالية رقم 77. 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها وفخرها بالنجاح  الكبير الذي حققه  الفيلم وحصوله  على الجائز  ليكون  بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ تأسيس المهرجان.

وأشادت رئيسة المجلس القومى للمرأة بفكرة العمل التى يتناول قصة مجموعة من  الفتيات يعملنا علي إحياء الفلكور الشعبى الصعيدي  فى قريتهم بمحافظة المنيا  من خلال مسرح الشارع  ودورهم في تسليط الضوء على العديد من القضايا الهامة مثل الزواج المبكر والعنف الأسرى وتعليم الفتيات وغيرها من القضايا الهامة.

والجدير بالذكر إن  فيلم (رفعت عيني للسما) من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير وإنتاج شركة فلوكة فيلمز.

يذكر أن فيلم رفعت عيني للسما، ترشح للجائزة مع ٢٢ فيلم تسجيلي عرضت في كافة أقسام وبرامج مهرجان كان، من بينها أعمال لمخرجين كبار.

وقوبل الفيلم باستقبال حافل في عرضه العالمي الأول بمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان، بحضور المخرجين وفريق العمل وبطلات الفيلم من فريق بانوراما برشا، كما حصل على إشادات نقدية محلية وعربية وعالمية، وكتبت عن الفيلم الصحف العالمية، منها: اللوموند فارايتي وسكرين دايلي.