الجمعة 14 يونيو 2024

رئيس الجامعة المصرية اليابانية يستقبل وفدًا من أعضاء مجلس المجمع العلمي

الدكتور عمرو عدلي

أخبار24-5-2024 | 20:56

دار الهلال

استقبل الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الجمعة، وفداً من أعضاء مجلس إدارة المجمع العلمي المصري، حيث أعرب عن تقدير الجامعة لزيارة الوفد، مؤكداً أهمية المجمع العلمي المصري كإحدى أقدم المؤسسات العلمية في مصر، حيث يمتد تاريخه لأكثر من مائتي عام.

وقدم رئيس الجامعة عرضاً تعريفياً يشرح فكرة إنشاء الجامعة بالتعاون بين الحكومتين المصرية واليابانية، مستعرضاً في الوقت ذاته فلسفة التعليم فيها ومميزات النموذج الياباني للتعليم الذي تعتمده الجامعة، بالإضافة إلى التجهيزات التكنولوجية الحديثة التي قدمتها هيئة الجايكا، وبرامج المنح الدراسية المتاحة للطلاب المتفوقين علمياً ورياضياً وكذلك للطلاب الأفارقة في إطار برنامج TICAD 8 للمنح الدراسية.

وخلال اللقاء، تم استعراض إنجازات الجامعة العلمية والبحثية، حيث حققت المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف التايمز البريطاني للجامعات الشابة لعام 2024، وحصدت المركز رقم 106 عالمياً. كما تم استعراض تاريخ المجمع العلمي المصري العريق.

وأعرب أعضاء المجمع خلال الزيارة عن إعجابهم بالمستوى المتميز للجامعة، سواء من حيث المقر والتجهيزات أو خبرات أعضاء هيئة التدريس والإنجازات العلمية التي حققتها.