الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الإسكان يتابع سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة دمياط الجديدة

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

أخبار25-5-2024 | 10:36

دار الهلال

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقدم عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في مدينة دمياط الجديدة، حيث شملت جهوده تطوير وتعزيز كفاءة محطة مياه الشرب، وتنسيق الموقع وتنفيذ الطرق الداخلية في مشروع سكن مصر، بالإضافة إلى محطة شرق القرى السياحية وأعمال رفع كفاءة المنطقة الحرة العامة للاستثمار، بجانب جهود تحسين وتطوير الشواطئ.

وأكد الدكتور عاصم الجزار على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لانتهاء تنفيذ المشروعات، وأهمية الجودة والكفاءة في عمليات التنفيذ، مع تكثيف الجهود الميدانية على مختلف المشاريع. كما أشار إلى تقديم كافة أشكال الدعم للأنشطة الصناعية والاستثمارية في المدينة، بهدف دعم التنمية وتعزيز الاقتصاد المحلي.

قام الدكتور محمد خلف الله بزيارة ميدانية لمحطة مياه الشرب التي تخدم مدينة دمياط وميناءها والمنطقة الحرة العامة للاستثمار.

خلال الزيارة، قام بمتابعة أعمال رفع كفاءة وتطوير المحطة، وأعمال الإحلال والتجديد للمهمات الكهروميكانيكية. كما قام بإنهاء ملاحظات الاستلام النهائي للمرحلة الثانية للمحطة، والتي تعمل حاليًا بطاقة ١٧٣ متر مكعب في اليوم، وتتلقى تغذيتها من نهر النيل.

في نفس السياق، قاد رئيس الجهاز ومعه فريق عمله جولة تفقدية لمحطة شرق القرى السياحية، ضمن أعمال مرافق القرى السياحية في المدينة الجديدة. خلال الزيارة، قام بمتابعة أعمال التشغيل والصيانة والاستلام النهائي للمحطة.

وأكد رئيس الجهاز أهمية هذه الزيارات والمتابعة الدورية للأعمال الجارية والاهتمام بالمرافق العامة في المدن الجديدة، ضمن جهود تعزيز البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتفقد الدكتور محمد خلف الله، أعمال رفع الكفاءة بالمنطقة الحرة العامة للاستثمار، حيث تم الانتهاء من رفع كفاءة مبنى الجمارك والحماية المدنية، بجانب أعمال تنفيذ السور الفاصل بين المنطقة الحرة العامة وميناء دمياط بطول (٢٢٠٠) متر بنسبة إنجاز (٥٥٪).

 ووجه رئيس جهاز دمياط، بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال طبقا للبرنامج الزمنى، وكذلك أعمال رفع كفاءة الطرق الداخلية والمداخل وتدعيم الجزر والمناطق الخضراء باستكمال زراعة النجيل والأشجار بالمحاور الرئيسية والمداخل.

كما تفقد الدكتور محمد خلف الله، أعمال تنسيق الموقع بمشروع 40 عمارة بمشروع سكن مصر جنوب الحى الرابع، حيث تم الانتهاء من تنفيذ أعمال رصف الطبقة الرابطة للطرق الداخلية، و10 أماكن انتظار سيارات، وجارٍ الانتهاء من تنفيذ الأرصفة الخارجية بتكلفة إجمالية للمشروع حوالي 14 مليون جنيه.

وتابع الدكتور محمد خلف الله، أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ لاستقبال سكان المدينة وروادها خلال فصل الصيف، حيث أكد رئيس الجهاز خلال جولته التفقدية على المتابعة اليومية لتنفيذ خطة رفع كفاءة شاطيء المدينة، حيث يتم رفع كفاءة الشاطئ بشكل كامل.