الإثنين 17 يونيو 2024

عقيلة صالح يدعو إلى إنهاء الخلافات والعمل على بناء دولة المؤسسات في ليبيا

عقيلة صالح

عرب وعالم25-5-2024 | 12:06

دار الهلال

دعا رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، جميع الليبيين إلى التعاون والوحدة وإنهاء الخلافات لبناء دولة المؤسسات في ليبيا، مؤكداً أن الوحدة هي الطريق الصحيح، بينما الخلاف يعتبر طريقاً للفتنة.

وجاءت هذه الدعوة خلال كلمة ألقاها المستشار عقيلة صالح، بعد تكريمه بوسام التميز العربي من قبل البرلمان العربي، خلال افتتاح الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الرابع للبرلمان في مقر الجامعة العربية برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي.

وأعرب صالح عن فخره وتقديره لهذا التكريم، معتبراً ذلك فخراً له ولأسرته وزملائه في مجلس النواب الليبي.

وأثنى على البرلمان العربي كمؤسسة برلمانية تمثل طموحات الشعوب العربية وتعزز التضامن العربي وتقوي العلاقات الطيبة بين رؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وأكد أهمية الدفاع عن القضايا العربية، وخاصة ما يحدث في فلسطين من جرائم إبادة وترويع وتهجير، مشيراً إلى ضعف استجابة المجتمع الدولي في مساعدة الفلسطينيين.

وأضاف أن الشعوب العربية عانت من التدخلات الأجنبية والنهب والسلب، وقد تعرضت ليبيا لمصير مماثل، إذ جرى نهب إرادة شعبها ومصادرة قراراته بسبب التدخلات الأجنبية.

وثنى على قيادة المشير خليفة حفتر للقوات المسلحة الليبية، مؤكداً على تضحيات الشعب الليبي في تحرير البلاد من الإرهاب والإرهابيين.

وأشار إلى ضرورة النظر إلى المستقبل وطي صفحة الماضي، وذلك لتنفيذ عملية إعادة الإعمار وبناء الدولة بما يتوافق مع القانون، وضمان حقوق الجميع دون تهميش أو إقصاء.

وأكد تطهير البلاد من الجماعات الإرهابية، وقدم البرلمان الليبي الدعم التشريعي اللازم في هذا السياق.