الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس البرلمان العربي يؤكد أهمية عقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية

رئيس البرلمان العربي

عرب وعالم25-5-2024 | 12:07

إيمان الطيب

أكد رئيس البرلمان العربي عادل عبد الرحمن العسومي، أهمية دعوة القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين لعقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة، لحل القضية الفلسطينية على أساس إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وقال العسومي خلال كلمته اليوم أمام الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الرابع للبرلمان العربي، التي عُقدت بمقر الجامعة العربية، إن القمة العربية الأخيرة في البحرين أظهرت تأييدًا قويًا للقضية الفلسطينية ونصرة للشعب الفلسطيني في مواجهة الهجمات التي يتعرض لها.

وأضاف: "لقد خرجت القمة بمواقف عربية قوية تأييدًا للفلسطينيين، ومن ضمنها مطالبة بانسحاب الاحتلال من رفح ووقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الحصار والسماح بالمساعدات الإنسانية".

وتابع العسومي: "لقد استمر الشعب الفلسطيني في غزة في مواجهة حرب إبادة جماعية وتهجير قسري، مع استمرار الدعم الأمريكي للجرائم التي تُرتكب".

وأشار إلى أن الاعتراف المتزايد بدولة فلسطين يمثل انتصارًا للشعب الفلسطيني وتأكيدًا لعدالة قضيتهم، مُشيرًا إلى أن هذا يكشف عن الوجه القبيح للاحتلال وطبيعته العنصرية والإجرامية.

وأضاف: "تحول مواقف دول العالم يؤكد أن الأمن والاستقرار لن يتحقق بالحرب والإرهاب، بل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وختم العسومي كلمته بالتهنئة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لتأسيس المجلس، مُثنيًا على جهودهم في تعزيز العمل العربي المشترك وصراحتهم في مواجهة التحديات.