الإثنين 17 يونيو 2024

فيديو.. روميو أطول ثور في العالم يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

فيديو.. روميو أطول ثور في العالم يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

الهلال لايت 25-5-2024 | 13:12

إيمان علي

اعترفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية (GWR) بأن روميو، وهو ثور من نوع هولشتاين يبلغ من العمر 6 سنوات، هو الأطول في العالم.

ويبلغ طول روميو، الذي يعيش في محمية للحيوانات في ولاية أوريغون الأمريكية، 6 أقدام و4.5 بوصات، وقد تجاوز صاحب الرقم القياسي السابق تومي بأكثر من 3 بوصات.

وعلى الرغم من سلوكه الضخم، فقد وصفت مالكته ميستي مور روميو بأنه "عملاق لطيف" و"لطيف كبير".

وغرّد حساب موسوعة الأرقام القياسية على فيديو للثور بقوله :" تعرف على روميو، أطول رأس في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 1.94 مترًا (6 أقدام و 4.5 بوصات) روميو هو حيوان هولشتاين يبلغ من العمر 6 سنوات ويعيش في Welcome Home Animal Sanctuary مع صاحبته ميستي مور".

ووفقًا لموسوعة جينيس، فإن روميو يحب الأكل، وخاصة التفاح والموز، فهو يستهلك كمية هائلة من التبن تبلغ 100 رطل (45 كجم) يوميًا، بالإضافة إلى الحبوب الإضافية والحلويات، بينما يتطلب حجمه أيضًا وسائل نقل خاصة وملاجئ أطول لضمان راحته.

كان عمر روميو 10 أيام فقط عندما تم إنقاذه من الذبح. وقالت ميستي مور، مالكة روميو، للمنظمة: "تلقينا مكالمة هاتفية من شخص أنقذه من الواقع القاسي لمزرعة ألبان، حيث كان مصيره محصورًا في صندوق لحم العجل". وأوضحت: "كما ترى، في صناعة الألبان، غالبًا ما يُنظر إلى العجول الذكور مثل روميو على أنها مجرد منتجات ثانوية، ويتم تحديد مصيرها مسبقًا بهوامش الربح".

وفي حديثها إلى GWR، تذكرت السيدة مور أنه عندما تم إنقاذ روميو، "استطاع فريقها أن يقول إنه كان يتوق إلى حياة مرضية". لذلك، رحب الملجأ بالعجل "بأذرع مفتوحة ومحبة لا حدود لها". وقالت السيدة مور: "لقد أصبحت مهمتنا أن نمنحه تلك الحياة، حياة مليئة بالأمان والرحمة والمودة التي لا تتزعزع".