الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ الشرقية: تنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف

إزالة التعديات

محافظات25-5-2024 | 14:19

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية، ممدوح غراب، على ضرورة تنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي بكل حزم للبناء غير المرخص، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين.

وفي هذا السياق، قامت رئاسة مدينة القرين بإزالة ثلاث حالات تعدي بالبناء المخالف، عبارة عن سور وغرف لثلاث قطع على مساحة 600 متر مربع في منطقة أولاد زيد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع الجهات المختصة بإزالة أربع حالات تعدي بنطاق الوحدة المحلية بالقصاصين الشرق، بما في ذلك قواعد مسلحة وسياج حديدي وغرف وأسوار بالدبش، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين في هذه الحالات أيضًا.

في سياق متصل، أكد محافظ الشرقية أن المراكز التكنولوجية في المدن والوحدات المحلية تواصل استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء، وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023 ولوائحه التنفيذية.

وأشار إلى أن عدد الطلبات المقدمة بلغ حتى الآن 10,355 طلبًا.

وجه المحافظ بتقديم كل التسهيلات للمواطنين لتقديم طلبات التصالح، للاستفادة من الحزمة التي تقدمها الدولة لتوفيق أوضاعهم القانونية، وأكد أن إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام والمراكز تقوم بفحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة.

وأشار إلى أن المتغيرات المكانية استخرجت 10,355 شهادة بيانات لاستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء، منها 10,052 طلبا من خلال النظام الإلكتروني في المراكز التكنولوجية، و94 طلبًا من بوابة الإلكترونية للمحليات، و209 طلبات عبر تطبيق الهاتف المحمول.