الإثنين 17 يونيو 2024

برتوكول تعاون بين جامعتي طنطا ومدينة السادات في مجالات التدريب والبحث العلمي

جانب من التوقيع

محافظات25-5-2024 | 15:09

دار الهلال

وقعت جامعتا طنطا ومدينة السادات اليوم السبت اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز التعليم والتدريب والبحث العلمي، وخاصة في مجال الطب والتدريب لطلاب كليات الطب في المستشفيات الجامعية المختلفة.

وقد وقع الاتفاق رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكي، ورئيسة جامعة مدينة السادات، الدكتورة شادن معاوية، وذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور مصطفى رفعت، ورؤساء الجامعات الحكومية، في مقر جامعة كفر الشيخ.

قال الدكتور محمود ذكي إن هذا البروتوكول يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث يهدف إلى استغلال الإمكانيات المتاحة بشكل أفضل وتعزيز التعاون بين الجامعات.

وأوضح أن الهدف من هذا البروتوكول هو تعزيز العملية التعليمية والبحث العلمي وتحقيق التعاون في مجال التدريب والتعليم الطبي لطلاب كليات الطب البشري والتمريض.

وأشار إلى أن الجامعة تمتلك إمكانيات هائلة من المنشآت العملية والطبية والمراكز البحثية والمستشفيات المتخصصة والمعامل والأجهزة الطبية، بالإضافة إلى كوادر طبية متميزة.

ومن خلال هذا التعاون، يتم تحقيق تطور في جودة الخدمات الصحية وتطوير المهارات العملية والبحثية للطلاب، مما يسهم في رفع مستوى الرعاية الصحية والتعليم الطبي في المنطقة.