الأربعاء 19 يونيو 2024

محافظ البحر الأحمر يستقبل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

جانب من اللقاء

محافظات25-5-2024 | 19:02

عمرو فارس

استقبل اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اليوم في ديوان عام المحافظة، وفدًا من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، والتي تزور المحافظة لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في مدينة الغردقة خلال الفترة من 25 إلى 27 مايو 2024.

وفي بداية اللقاء، رحب المحافظ بأعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مشيدًا بدور اللجنة في صياغة التشريعات والقوانين المتعلقة بالإدارة المحلية.

كما أشاد بالدعم الدائم الذي تقدمه اللجنة لوحدات الجهاز الإداري للدولة على مستوى المحافظات، وذلك لإنجاز العديد من الملفات والقضايا التي تهم الشارع المصري.

وأعرب عن شكره وتقديره لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة على دورهم في مجالات متعددة من المشروعات والتواصل المستمر مع الأجهزة التنفيذية لتطوير الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة وتلبية احتياجاتهم.

وخلال اللقاء، قدم المحافظ ولجنة الإدارة المحلية عرضًا مختصرًا حول المشروعات التي تم تنفيذها على أرض المحافظة خلال الفترة من 2020 إلى 2024 في مختلف القطاعات.

وأكد أن دعم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كان السر وراء تطوير المحافظة، مشيرًا إلى التوجيهات المستمرة من دولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي وجهوده في تذليل العقبات التي واجهت تنفيذ المخطط الاستراتيجي وتهيئة المناخ للمستثمرين.

وأوضح أن المحافظة نفذت العديد من المشروعات الخدمية بتكلفة إجمالية بلغت 10 مليار جنيه، وجارٍ تنفيذ مشروعات أخرى بقيمة 6 مليار جنيه.

كما تم مناقشة الخطة الاستثمارية للمحافظة والإمكانيات السياحية الواعدة لها، خاصة بالنسبة لمدينة الغردقة، والتي تشمل تنويع المنتج السياحي وتطوير قطاع السياحة التعليمية والعلاجية والرياضية والسينمائية، إلى جانب الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لتنفيذ مشروعات الميكنة والتحول الرقمي وتسوية المخالفات البنائية ونقل العشوائيات إلى مساكن أفضل، والمشروعات العاجلة المقترحة لسد عجز المياه في مدن الغردقة وسفاجا والقصير، بالإضافة إلى المشروعات الاستثمارية المستقبلية التي ستتم تنفيذها على أرض المحافظة الساحلية.

في سياق مماثل، عبر المهندس أحمد السجيني عن شكره للواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، على حفاوة الاستقبال والضيافة، مؤكدًا أن العلاقة المهنية بينهما وبين قيادات البحر الأحمر مبنية على التعاون الوثيق.

وأوضح أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على جهود المحافظة في تحقيق الأهداف العامة وتسليط الضوء على المشروعات الوطنية والمحلية. كما أشاد بدور المحافظ في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في مختلف مدن المحافظة، مؤكدًا أهمية التعاون المثمر وتوجيه الجهود نحو تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذ المزيد من المشاريع التي تتوافق مع خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وشهد اللقاء حضور اللواء محمد البنداري، السكرتير العام، والأستاذ كمال سليمان، السكرتير العام المساعد، واللواء ياسر حماية، رئيس مدينة الغردقة، بالإضافة إلى العديد من القيادات التنفيذية وبعض أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

يُذكر أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب تضم المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، والنواب محمد الحسيني ومحمد وفيق كيلي اللجنة، والنائب عمرو أحمد درويش، أمين السر، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة النواب: ذكي عباس، وأسامة الأشموني، وسناء السعيد، وأحمد رمزي، ورحاب الغول، وسعودي عبد الرحمن، وسامية توفيق، وإيمان الألفي، ومحمود البرعي.