الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ القاهرة: إنشاء مبنى إدارة تموين ومركز خدمي في عشش المهاجرين بالمرج

محافظ القاهرة خالد عبد العال

أخبار25-5-2024 | 20:23

دار الهلال

أعلن محافظ القاهرة، خالد عبد العال، عن الانتهاء من بناء مبنى إدارة التموين ومركز خدمة المواطنين في منطقة عشش المهاجرين في المرج، بمساحة 276 متر مربع، استعدادًا لافتتاحه قريبًا.

وأوضح عبد العال في بيان صحفي أصدره مساء اليوم السبت، أن إنشاء هذا المركز يأتي ضمن خطة المحافظة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع الأحياء، خاصة في المناطق ذات الاحتياجات الخاصة، من خلال إنشاء مراكز تقنية نموذجية تقدم الخدمات التموينية بشكل ميسر وسهل، مع الحرص على فصل مقدمي الخدمة عن المستفيدين، وتعزيز مبدأ الشفافية وتسريع إنجاز المعاملات وتيسير إجراء الخدمات من خلال نافذة واحدة، والتواصل مع المواطنين بطريقة مهنية وفعالة.

أوضح المحافظ خالد عبد العال أن المركز يتألف من ثلاثة طوابق، حيث يحتوي الطابق الأول على مخزن للمديرية وجراج للسيارات، بينما يشمل الطابق الثاني مركز خدمة المواطنين، الذي يقدم جميع الخدمات التموينية بالإضافة إلى صالة انتظار مُكيفة ومجهزة بخدمة النداء الآلي وشاشات لتوضيح المستندات المطلوبة لتلقي الخدمة. كما يحتوي على 10 شبابيك، منها شباك مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وشباك لجهاز حماية المستهلك. أما الطابق الثالث فهو مخصص لإدارة تموين المرج بجميع أقسامها التموينية والرقابية والمالية والإدارية والتفتيش الفني.

وسيقدم المركز مجموعة من الخدمات، مثل استخراج البطاقات بدل الفاقد أو التالف، والخصم، والطلاق، وخصم الوفاة، والفصل الاجتماعي.

وأكد المحافظ على أن هذا النموذج الحضاري لمراكز الخدمات التموينية سيتم تطبيقه على مستوى جميع أحياء العاصمة.