الإثنين 17 يونيو 2024

4 علاجات منزلية للإسهال.. أبرزها الزنجبيل والبابونج

شاي البابونج لعلاج الاسهال

طبيب الهلال26-5-2024 | 09:20

إيمان عبد الرحمن

غالبا ما ينتج  الإسهال عن عدوى أو عدم تحمل الطعام أو اضطراب في الجهاز الهضمي، وتؤتي بعض العلاجات المنزلية مفعولا في الحالات البسيطة، ولكن في  الإسهال المستمر أو الشديد يتطلب عناية طبية كما يوصي الأطباء، فيما يلي العديد من العلاجات المنزلية المجربة والحقيقية لمساعدتك على علاج الإسهال، نستعرضها وفقا لما نشر علي موقع " أونلي ماي هيلث".

  • يمكن أن يكون الزبادي ، وخاصة الأصناف التي تحتوي على مزارع بروبيوتيك حية، مفيدا لعلاج الإسهال، قالت العديد من الدراسات أن البروبيوتيك هي بكتيريا مفيدة تساعد على استعادة التوازن الطبيعي لميكروبات الأمعاء ، والتي يمكن أن تتعطل أثناء نوبات الإسهال، و يمكن أن يساعد تناول الزبادي العادي غير المحلى في تقليل مدة الإسهال وشدته.
  • يحتوي الزنجبيل على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في تهدئة الجهاز الهضمي. لصنع شاي الزنجبيل، ضع قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج  في الماء الساخن لمدة 10 دقائق، يصفى ويشرب هذا الشاي عدة مرات في اليوم، شاي الزنجبيل لا يساعد فقط في الحد من الإسهال ولكن أيضا يخفف من الغثيان وتشنجات المعدة.
  • بذور الكمون والحلبة معروفة بفوائدها الهضمية، يمكن أن تساعد في زيادة حجم البراز وتقليل تكرار الحركات السائبة. للاستخدام، اخلط ملعقة صغيرة من بذور الكمون وبذور الحلبة، ابتلع الخليط مع كوب من الماء، أو يمكنك نقع البذور في الماء طوال الليل وشرب الماء في الصباح.
  • يشتهر شاي البابونج بآثاره المهدئة، لكن الدراسات تشير إلى أنه يمكن أن يساعد أيضا في مشاكل الجهاز الهضمي، لأن له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج، والتي يمكن أن تقلل من التهاب الأمعاء وتهدئ التشنجات المعوية، لذا شرب كوب من شاي البابونج عدة مرات في اليوم يمكن أن يوفر الراحة من الإسهال.