الخميس 20 يونيو 2024

طرح وحدات سكنية بأسعار مناسبة.. شروط التقديم وموعد الحجز

شقق سكنية

تحقيقات27-5-2024 | 09:37

محمود غانم

يتزايد البحث خلال الفترة الأخيرة من الكثير من المواطنين عن شقق سكنية بأسعار مناسبة، يمكن حجزها، للمواطنين محدودي الدخل بأسعار مناسبة.

وفي ذلك السياق، نوضح تفاصيل وحدات سكنية جديدة لكل المصريين تستعد الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، طرحها خلال الأيام القليلة المقبلة.

 وحدات سكنية

تستعد الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، لطرح وحدات جديدة، اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو المقبل، حيث سيتم توفير كراسات الشروط بمقر الهيئة العامة لتعاونيات الإسكان، بحسب تصريحات تلفزيونية أدلى بها اللواء مهندس وليد البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة.

وتقوم الهيئة من وقت إلى آخر بطرح وحدات سكنية جديدة لكل المواطنين، منها النصف تشطيب، والتشطيب الكامل وبالتمويل العقاري.

 أماكن الطرح

ويشمل الطرح المرتقب مدن القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، وبدر، والسويس، بمساحات مختلفة تصل لـ 150 مترًا.

وستكون الوحدات في الـ 5 مدن نصف تشطيب، في حين يتم تخصيص الشقق بنظام القرعة، والتقسيط بين 3 حتى 7 سنوات وتصل إلى 10 سنوات بالعاشر من رمضان.

وبالنسبة لمقدم الحجز، سيكون بين 40% و50% حتى الاستلام، فيما سيتم طرح الوحدات بدون شروط، ومن حق أي مواطن التقديم بهذه الشقق حتى لو استفاد من وحدات وزارة الإسكان المختلفة.

كذلك، سيتم طرح مشروع آخر في مدينة العاشر من رمضان، لكن هذه الوحدات ستكون كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، وأنظمة التمويل بها ستكون بالتمويل العقاري بفائدة 3%.

وتتبع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث تعمل على توفير المسكن العصري، لكل مواطن مصري بسعر مناسب، وأقساط ميسرة، وذلك للمساهمة في حل مشكلة الإسكان في مصر ضمن خطة وزارة الإسكان في تحقيق التنمية العمرانية المستدامة.

وقد أنجزت الهيئة في الأعوام القليلة الماضية الكثير من المهام التي تلبى طموحات منظومة الإسكان التعاوني في مصر، حيث وفرت الأراضي اللازمة لهذا الصدد، بجميع المدن الجديدة.

وتسعى وزارة الإسكان، إلى أن تكون أسعار، وشروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي، ملائمة للمواطنين محدودي الدخل، حيث إنه عند تحرك الأسعار يتم مراعاة الفئات الأقل دخلًا من خلال زيادة قيمة الدعم النقدي.