الثلاثاء 18 يونيو 2024

المرصد العربي لحقوق الإنسان يدين جرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

أخبار27-5-2024 | 19:29

دار الهلال

أدان المرصد العربي لحقوق الإنسان بشدة قصف مخيم للنازحين التابع لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مدينة رفح من قِبَل الاحتلال الإسرائيلي، الذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا الفلسطينيين النازحين العزل.

واستنكر المرصد سلسلة جرائم الاحتلال المستمرة، واستمراره في تجاهل قرارات محكمة العدل الدولية، ومواصلته لعملياته القاتلة ضد المدنيين الأبرياء، واصفًا ذلك بأنه جزء من حرب إبادة جماعية تجري تحت أعين المجتمع الدولي ومجلس الأمن.

وأكد المرصد العربي لحقوق الإنسان في بيانه أن الممارسات الإسرائيلية والسياسات الممنهجة لتوسيع رقعة الحرب تشكل انتهاكًا سافرًا لأحكام القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، التي تهدف إلى حماية المدنيين في وقت الحرب.

وأضاف أن هذه الأعمال تزيد من الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، داعيًا المجتمع الدولي للتدخل الفوري والجدي لوقف العنف والتصعيد العسكري، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

وأشار المرصد إلى أن الاعتداء الإسرائيلي على مخيم النازحين في رفح يمثل استمرارًا لسياسة الاحتلال في تجاهل وانتهاك قرارات المحكمة الدولية، التي تنص على وقف العمليات العسكرية وفتح المعابر لضمان حرية حركة الأفراد وتوفير المساعدات الإنسانية.