الأربعاء 19 يونيو 2024

النشرة المرورية.. كثافات متحركة بميادين القاهرة الكبرى

الحالة المرورية

الجريمة28-5-2024 | 08:34

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، اليوم الثلاثاء، إن ارتفاع درجات الحرارة المستمرما له تأثير سلبي على حركة سير السيارات.

وأشار إلى وجود كثافات مرورية متحركة ما بين متوسطة وعالية على مستوى القاهرة الكبرى، خاصة في المناطق الحيوية.

وأضاف اللواء هشام أنه تم تعزيز الطرق السريعة بخدمات مرورية مكثفة، بما في ذلك مجموعات الدراجات البخارية وسيارات النجدة الفورية وسيارات الدفع الرباعي، لمتابعة حركة سير السيارات.

ووجه نصائح لقادة السيارات بضرورة التهدئة والحد من السرعة، خاصة على الطرق الصحراوية التي تشهد ارتفاعاً شديداً في درجات الحرارة تصل إلى أربعين درجة مئوية، خصوصاً في ساعات الظهيرة.

كما ناشد السائقين بضرورة التأكد من الصلاحية الفنية للمركبة، وخاصة السوائل وضغط الهواء في الإطارات.

وشدد الخبير المروري على أهمية عدم وضع أي شيء قابل للاشتعال داخل السيارة مثل العطور والولاعات، لتجنب أي حوادث اشتعال داخل السيارة نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

ولفت اللواء هشام إلى أن هناك كثافات مرورية متحركة على محور صلاح سالم في الاتجاهين، وكذلك على كوبري 6 أكتوبر في الاتجاهين. وأوضح أن شارع رمسيس باتجاه ميدان رمسيس يشهد كثافات مرورية، وكذلك مناطق حدائق القبة خاصة القادمين من منزل القبة وحدائق القبة باتجاه مناطق حدائق القبة وشارع ولي العهد وشارع مصر والسودان.

الحالة المرورية بكورنيش النيل والطريق الدائري

ونوه اللواء هشام إلى أن كورنيش النيل يشهد كثافات مرورية عالية، كما أن الطريق الدائري يشهد كثافات مرورية في الاتجاهين سواء القادم من القاهرة باتجاه الجيزة، وتحديداً أعلى منطقة المريوطية باتجاه مناطق الرماية وطريق الواحات، وكذلك القادم من المعادي وزهراء المعادي باتجاه مدن التجمعات الجديدة والقاهرة الجديدة.

الحالة المرورية بمحور النصر وطريق الإسماعيلية الصحراوي

أشار الخبير المروري إلى أن محور النصر يشهد كثافات مرورية متحركة للقادمين من المنيب باتجاه ميدان الشهيد هشام بركات، وكذلك محور صلاح سالم للقادمين من مناطق مطار القاهرة الدولي باتجاه أعلى كوبري الطيران وميدان العروبة.

وأوضح أن طريق الإسماعيلية الصحراوي يشهد القادم من كوبري الحرفيين باتجاه طريق الإسماعيلية الصحراوي كثافات مرورية عالية. شارع الخليفة المأمون، مضيفًأ أن هناك كثافات مرورية عالية في شارع الخليفة المأمون للقادمين من ميدان روكسي باتجاه نفق العباسية، مشيراً إلى أن هذه الكثافات ناتجة عن أعطال السيارات التي تزيد من حدة الازدحام.

أكد اللواء هشام أن هناك أوناش على جميع المحاور والميادين والطرق الرئيسية للتعامل مع هذه الأعطال بسرعة. كما شدد على أهمية الاحتفاظ بأرقام الطوارئ في حالة حدوث عطل في السيارة أو وقوع حادث مروري داخل القاهرة الكبرى: 136 للطرق السريعة، و01223040400 للطوارئ.