الأحد 22 سبتمبر 2024

الجامعة العربية تنظم غدا اجتماعا إقليميا حول الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي

الجامعة العربية

أخبار28-5-2024 | 15:04

دار الهلال

تنظم وحدة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية الاجتماع الإقليمي حول الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي، وذلك يوم غدٍ /الأربعاء/ عبر تقنية الاتصال المرئي، في إطار التعاون المستمر بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وصرَّحت الوزيرة المفوضة الدكتورة مها بخيت، مديرة إدارة الشؤون القانونية ووحدة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية، في بيان اليوم /الثلاثاء/، أن هذا الاجتماع يهدف إلى مناقشة موضوع الذكاء الاصطناعي وتأثيره الكبير على مختلف جوانب الحياة والعمل، وتطوير المجال التكنولوجي. وسيتناول الاجتماع أيضًا كيفية الاستفادة من الملكية الفكرية في حماية نماذج الذكاء الاصطناعي وتحسين خدمات الملكية الفكرية.

وأضافت أن الجلسة ستشمل مناقشة عدة مواضيع هامة، بما في ذلك استخدام الملكية الفكرية لدعم تطوير الذكاء الاصطناعي وتأثيره على براءات الاختراع ودور الابتكار البشري في اختراعات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى التحديات القانونية والآثار على حقوق النشر للذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع خبراء من المنظمة العالمية للملكية الفكرية، بالإضافة إلى ممثلي المكاتب الحكومية للملكية الفكرية بالدول العربية.