الثلاثاء 18 يونيو 2024

البيت الأبيض: لم نغض الطرف عن قصف رفح الفلسطينية.. ونتابع عن كثب التحقيقات الإسرائيلية

منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي

عرب وعالم28-5-2024 | 22:47

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، إنه على إسرائيل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية حياة المدنيين الأبرياء.

وأضاف كيربي في مؤتمر صحفي نقلته فضائية «القاهرة الإخبارية» مساء اليوم الثلاثاء: «لا نعتقد أن هناك ما يبرر شن هجوم بري كبير على رفح الفلسطينية».

وشدد على ضرورة  إسرائيل تجنب أي خسارة في الأرواح خلال حربها بقطاع غزة، معقبا: «لا نريد رؤية أي عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية».

وتابع: «الصور الواردة بعد القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية مروعة»، ومؤكدا: «تواصلنا مع الجيش الإسرائيلي للحصول على مزيد من المعلومات بشأن قصف خيام النازحين في رفح الفلسطينية».

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية لم  تغض الطرف عن قصف رفح الفلسطينية ونتابع عن كثب التحقيقات الإسرائيلية، معقبا: «نرفض العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة لما لها من مخاطر على حياة المدنيين».

واستكمل: «إسرائيل قد تصبح معزولة أكثر عن المجتمع الدولي بسبب الطريقة التي تنفذ بها عملياتها العسكرية»، مضيفًا: «واشنطن تعارض فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية بسبب سعيها لإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة إسرائيليين»

واختتم البيت الأبيض: «لم نر بعد أي خطة إسرائيلية لتوفير الأمن والحماية للمدنيين في رفح الفلسطينية».