الخميس 20 يونيو 2024

للأمهات... 9 طرق تساعدك في ترفيه أطفالك وإسعادهم

طرق تساعدك في ترفيه أطفالك

سيدتي29-5-2024 | 14:40

فاطمة الحسيني

مع حلول إجازة آخر العام، تبحث معظم الأمهات عن سبل لترفيه أطفالهم، وملئ وقت فراغهم بشكل مبهج ومفيد ومرح، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم الطرق التي تساعدك في ترفيه وإسعاد صغارك، وفقا لما نشر على موقع " times of india"...

قومي بإعداد منطقة تحتوي على لوازم فنية مختلفة مثل الطلاء وأقلام التحديد والأوراق الملونة وأوراق المخططات، وابحثي عن أفكار حرفية إبداعية وبسيطة للعمل عليها معًا لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء.

اختاري كتبًا متنوعة سيستمتع أطفالك بقراءتها والاستماع إليها، وأشركيهم في القراءة معًا أو بالسرد لهم وطرح الأسئلة المتعلقة بها لقضاء وقت ممتع وتعليمي.

ويمكن أن يكون لعب ألعاب الطاولة مع الأطفال طريقة ممتعة حقًا لإشراكهم لساعات، و ما عليك سوى اختيار الألعاب المناسبة لأعمارهم وتشجيعهم على اللعب بأمانة مع تعزيز العمل الجماعي.

ابحثي عن وصفات بسيطة مثل صنع السندويشات أو مشروبات الفاكهة الممتعة أو ببساطة تزيين الكعك، وشجعيهم على مساعدتك في أشياء مثل خلط المكونات أو التزيين لقضاء وقت ممتع مع مساعدتهم على تعلم مهارات جديدة.

إذا كان طفلك مهتمًا بتعلم العلوم، فهذا هو الخيار الأمثل للترفيه عنه، فابحثي عن تجارب بسيطة عبر الإنترنت تستخدم أدوات منزلية متاحة بسهولة وساعدهم على تنفيذها مع شرح المفاهيم الكامنة وراءها.

قومي بإنشاء قائمة تشغيل لأغانيهم المفضلة لعمل جلسة غناء ورقص، ولجعل الأمر أكثر خصوصية، يمكنك أيضًا دعوة بعض أصدقائهم للانضمام، وإنشاء منافسة ودية.

ولقضاء وقت ممتع معهم، ما عليك سوى إشراكهم في الأنشطة الرياضية المثيرة مثل الجري أو ركوب الدراجات معًا، أو ممارسة المهارات الأساسية مثل رمي الكرة أو الإمساك بها أو ركلها.

قومي بإنشاء مقطع فيديو ممتعًا معًا حيث تغنيان أو ترقصان سوياً، لإنها طريقة رائعة للتواصل والاستمتاع معًا أثناء الإبداع.

قومي بإعداد منطقة مثالية مستوحاة من الفيلم مع طفلك، و بإعداد وجبات خفيفة ممتعة سيستمتع بها كلاكما، أو فيلم عائلي للاستمتاع بليلة سعيدة.