الثلاثاء 18 يونيو 2024

السفير المصري يبحث مع وزير التجارة والصناعة الليبيري جهود زيادة التبادل التجاري

جانب من اللقاء

أخبار29-5-2024 | 22:23

حسن محمود

 التقى السفير أحمد عبد العظيم سفير جمهورية مصر العربية في ليبيريا، مع أمين موداد  وزير التجارة والصناعة الليبيري، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية ودعم علاقات التبادل التجاري مع الدول الإفريقية.

وتناول اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التجارة بين البلدين، في ضوء عضويتهما في اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية التي تم إطلاقها في شرم الشيخ في ٢٠١٥، حيث أكد السفير المصري على حرص مصر على تنمية العلاقات التجارية البينية انطلاقا من عمق ومتانة علاقات الصداقة القوية التي تربط بين مصر وليبيريا.

 أبدى السفير استعداد مصر لتلبية احتياجات السوق الليبيرية، والتعاون مع وزارة التجارة والصناعة الليبيرية لتسهيل نفاذ منتجات الشركات المصرية إلى الأسواق الليبيرية،في ضوء ما ستقدمه اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية من دعم لجهود القارة في التكامل الاقتصادي والتجارة البينية الإفريقية.

من جانبه، أثنى الوزير الليبيري على التعاون القائم مع مصر في مختلف المجالات، مؤكدًا على حرص بلاده على زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.

 وأعرب الوزير الليبيري عن ترحيبه بالشركات المصرية للدخول إلى الأسواق الليبيرية وتوفير احتياجات السوق الليبيري في كافة القطاعات.