الثلاثاء 18 يونيو 2024

بعد أزمة الشيبي والشحات.. تعرف على أبرز المشاجرات في الملاعب المصرية

الشحات والشيبي

ملاعب الهلال30-5-2024 | 17:02

محمد نبيل

شهدت الملاعب المصرية العديد من الأحداث الساخنة والمثيرة بين اللاعبين خلال السنوات القليلة الماضية، فواقعة الشيبي والشحات لم تكن الحادثة المؤسفة الأولى التي شهدتها الكرة المصرية، وإليكم أبرز وقائع التعدي بين اللاعبين في الملاعب:

تعدى حسام حسن المدير الفني السابق لنادي المصري البورسعيدي ومنتخب مصر الحالي، على مصور مديرية أمن الإسماعيلية، في مباراة غزل المحلة في الدوري المصري الممتاز، مما دفع المستشار محمد العوضى رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية، إلى إصدار قرار بحبس حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى، ومساعده حسن مصطفى، ووليد بدر إداري الفريق، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وفي واقعة أخري نشبت مشاجرة قوية بين "جمال حمزة" واللاعب البرازيلى ريكاردو زميله في الفريق  خلال مباراة الفريق أمام غزل المحلة على ستاد غزل المحلة، حيث قام حمزة بضرب زميله على وجهه في مشهد مؤسف.


وتعتبر واقعة مشاجرة هشام حنفى وشادي محمد لاعبي الأهلي السابقين في إحدى مباريات الأحمر أمام الإسماعيلي في أذهان أغلب الجماهير المصرية، حيث وصلت المشادة إلى التعدي بالأيدي بين الطرفين، ووقتها حذر حكم اللقاء اللاعبين وهتفت جماهير الإسماعيلي "فضيحة".

شادي محمد كان بطل مشاجرة جديدة مع زملائه ولكن هذه المرة كانت بقميص الإسماعيلي حيث نشبت بينه مشاجرة مع حارس الفريق محمد صبحي، وصلت إلى حد الاشتباك بالأيدي بين اللاعبين، لولا تدخل زملائهما.


ومن أغرب المشاجرات بين اللاعبين كانت بين وليد صلاح الدين كابتن الأهلي وزميله إبراهيم سعيد، خلال مباراة المقاولون العرب، حيث وقعت المشاجرة بين لاعبي الفريق الأحمر وتبادل الألفاظ  ليشهر لهما حكم المباراة آنذاك عصام عبد الفتاح البطاقة الحمراء ويكمل الأحمر اللقاء بـ9 لاعبين.

وفي مباراة الإسماعيلي والداخلية في الدوري اشتبك ثنائي الدراويش محمد بيومي وعصام صبحي، في مشهد مؤسف بين ثنائي الدراويش.