الخميس 20 يونيو 2024

محافظ أسيوط يسلم الفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية تأشيرات السفر

محافظ أسيوط يسلم تأشيرات الحج وملابس الإحرام

محافظات31-5-2024 | 18:33

دار الهلال

قام اليوم الجمعة، محافظ أسيوط، عصام سعد، بتسليم حجاج بيت الله الحرام، الذين فازوا في قرعة الحج للجمعيات الأهلية، جوازات السفر وتأشيرات السفر، وملابس الإحرام، استعدادًا لسفرهم لأداء مناسك فريضة الحج للعام الحالي 1445هـ/2024م. وذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي في قاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام المحافظة.

انطلقت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها توضيحات من الشيخ سيد عبدالعزيز والشيخ عيد خليفة حول مناسك الحج وبعض الإرشادات الدينية المتعلقة بالرحلة. وعرض بعض مشرفي التضامن الاجتماعي الإجراءات التنظيمية المتعلقة بالاستعداد للسفر لأداء فريضة الحج ومواعيد السفر، قبل أن يقوم المحافظ بتوزيع التأشيرات وملابس الإحرام على الحجاج.

شارك في الاحتفالية عدد من الشخصيات الهامة، من بينهم عدلي أبو عقيل، سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء علاء عبدالجابر، سكرتير عام محافظة سوهاج، ومجدي نجيب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومصطفى أبوغدير، مستشار المحافظة للجمعيات الأهلية، والدكتورة هبة الجلالي، مدير إدارة الجمعيات بمديرية التضامن الاجتماعي، والشيخ محمد عبداللطيف، مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف، والشيخ ناصر محمد، مدير عام المتابعة بمديرية الأوقاف، والشيخ عيد علي خليفة، إمام مسجد الهلالي، والشيخ سيد عبدالعزيز، أمين بيت العائلة المصرية بأسيوط، بالإضافة إلى الحجاج الفائزين بالقرعة وعدد من المشرفين الإداريين ومشرفي الجمعيات الأهلية.

في كلمته، قام محافظ أسيوط، عصام سعد، بتهنئة حجاج بيت الله الحرام بالسفر لأداء مناسك الحج، معبرًا عن تمنياتهم بحج مبرور وذنب مغفور، وأداء الفريضة بكل يسر وسهولة، مع التمتع بالرحلة المباركة. وأشار إلى أهمية هذه اللحظة التي ينتظرها الجميع سنويًا للقاء الحجاج وتقديم التهاني والتبريكات لهم بزيارة بيت الله الحرام. كما دعا الله عز وجل لقبول حجهم وسلامتهم في عودتهم إلى أرض الوطن.

وأكد أنه كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمتابعة وتيسير الإجراءات على المسافرين وتنسيق مع مديرية الصحة لإكمال الإجراءات الصحية والتحاليل الضرورية. كما وجه بتقديم الرعاية الطبية اللازمة للحجاج وتوفير الخدمات اللازمة لهم.

من جانبه، أوضح مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط أنه تم اختيار الحجاج بناءً على قرعة علنية نظمتها الوزارة، حيث تم اختيار 309 حاجاً، مشيرًا إلى وجود مستويين للحجاج وتم اختيار 7 مشرفين للإشراف على الحج لضمان تقديم أفضل الخدمات للحجاج خلال رحلتهم.