الثلاثاء 18 يونيو 2024

لو تأخر زواجك.. هذه الخطوات تساعدك على الاستماع بحياتك

فوائد العزوبية

سيدتي1-6-2024 | 02:14

عزة أبو السعود

تتعرض عدد ليس بقليل من البنات حال تأخرهن في الزواج لضغوط  اجتماعية محبطة، ما يؤثر سلباً على حالتهن النفسية،.. لكن هل تعلمين أن هناك العديد من الفوائد الصحية للعزوبية؟

هذا ما كشف عنه خبراء التنمية البشرية عبر موقع " yourtango "، مؤكدين أنه من الممكن أن تجعلي من تأخر زواجك فرصة لمزيد من العناية بذاتك لو أتبعتي التالي:

 - ممارسة المزيد من التمارين الرياضية:

يمكن للفتيات الغير مرتبطات ممارسة التمارين الرياضية بانتظام،  فالرياضة تعمل على تحسين المزاج، وتعالج الاكتئاب، فضلا عن الحفاظ على وزن الجسم.

- الاعتناء بالذات بشكل أفضل:

تستطيع الفتاة الاعتناء بذاتها بشكل أفضل مقارنة بالمتزوجة ، حيث تهتم بمظهرها جيدا ،وتحافظ علي رشاقتها ،وتعتني بحالتها الصحية والنفسية.

- يتفاعلون اجتماعيا:

تشير احدي  الدراسات إلى أن الفتيات غير المرتبطات هن أكثر مرونة  في تعاملاتهن وقد يشكلون شبكات اجتماعية أقوى من المتزوجات.

- التغذية السليمة:

تهتم الفتيات بصحتهن ويحرصن علي تناول الطعام الصحي والتغذية السليمة، لتفادي  مخاطر السمنة وأضرارها علي الصحة والبشرة.

 - صداقاتك تدوم لفترة أطول:

تدرك الفتيات قيمة الصداقة، وتعمل جاهدة للمحافظة علي علاقتها بصديقتها، فتشاركها تفاصيلها الصغيرة، وتقاسمها أفراحها وإحزانها.

- التحكم في الميزانية (خوفا  من الديون ):

لكونك غير مرتبطة فهذه ميزة ، حيث يمكنك الصرف علي ذاتك فقط، والتحكم في المصاريف والنقود الخاصة بك وتنظيم ميزانية تكفيك وحدك وبالتالي لا توجد ديون عليك ، بل يمكنك الادخار إذا إرادتي ، مقارنة بالمتزوجة التي علي عاتقها مسئولية كبيرة ومشاكل مالية.

- الاكتفاء الذاتي:

إذا كنتِ غير مرتبطة، فستتعلمين كيفية الاستمتاع بوقت ممتع مع نفسك. حيث تعد القدرة على العيش بشكل مستقل والازدهار مهارة مهمة لا تستمتع بها المتزوجات.