الثلاثاء 18 يونيو 2024

الأونروا: نطالب بفتح تحقيق شفاف في الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنشآت الصحية والإغاثية بغزة

الأونروا

عرب وعالم1-6-2024 | 15:36

دار الهلال

طالبت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الجهات المختصة في الأمم المتحدة بفتح تحقيق شفاف في الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنشآت الصحية والإغاثية في قطاع غزة، مؤكدة أن تلك الانتهاكات تعيق العملية الإنسانية وتحول دون تقديم الخدمات بشكل فعال للسكان المدنيين في القطاع.

وأشارت مديرة الإعلام في الوكالة، إيناس حمدان، في مداخلة مع قناة العربية (الحدث) الإخبارية، اليوم، إلى أن هذه الحرب تجاوزت كل الخطوط الحمراء المتعلقة بالانتهاكات على مستوى المؤسسات الدولية والأممية، وأنها تسببت في استهداف المدنيين والبنى التحتية، إلى جانب تزايد الاعتقالات والانتهاكات.

وأوضحت أنه من بين المهام التي تقوم بها الوكالة توثيق وتسجيل هذه الانتهاكات ورفعها إلى الجهات المختصة في الأمم المتحدة لفتح تحقيق بشأن تدمير 171 منشأة تابعة للأونروا التي تعرضت للقصف متكرر.

وأضافت أنه بالنسبة للاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني، فقد قُتل 192 موظفًا وموظفة في الأونروا حتى الآن، معظمهم كان يقوم بمهام إنسانية، مشيرة إلى أن هذا العدد يُعتبر الأعلى في أي نزاع في العالم، وأكدت على ضرورة فتح تحقيق عادل وشامل بشأن هذه الانتهاكات.