الثلاثاء 18 يونيو 2024

منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالسعودية تطلق الدليل الإرشادي لموسم الحج

الكعبة المشرفة

عرب وعالم1-6-2024 | 17:11

دار الهلال

أُطلق اليوم السبت دليل النقل والتنقل في موسم الحج لهذا العام 1445هـ في المملكة العربية السعودية، مؤكدة جاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن بأعلى معايير الجودة والكفاءة.

ووفقًا لوكالة أنباء السعودية (واس)، يهدف الدليل إلى تسهيل تنقل ضيوف الرحمن داخل مكة المكرمة وإلى المشاعر المقدسة، من خلال توفير المعلومات الشاملة حول وسائل النقل الموثوقة والآمنة.

ويشمل الدليل تفاصيل مفصلة حول مختلف خيارات النقل ودورها في تسهيل تجربة التنقل لضيوف الرحمن، بهدف تسهيل أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

يأتي إصدار هذا الدليل ضمن جهود منظومة النقل والخدمات اللوجستية لتيسير رحلة ضيوف الرحمن خلال الموسم، ويسهم في توفير معرفة دقيقة للحجاج حول الوسائل المناسبة لنقلهم في كل مرحلة من مراحل رحلتهم.

يعتبر دور منظومة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة حيويًا لتسهيل رحلة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج، حيث توفر وسائل نقل آمنة ومتنوعة وخدمات لوجستية شاملة. تضافرت جهود المنظومة لضمان تجربة متكاملة للحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتلبية كافة احتياجاتهم لضمان راحتهم وسلامتهم، وتيسير أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

وفي هذا السياق، قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، من خلال فروعها المنتشرة في المناطق، بتخصيص ركن لاستقبال الحجاج القادمين من قطر عبر منفذ سلوى الحدودي. يضم هذا الركن جميع الإمكانيات اللازمة لخدمة الحجاج، بما في ذلك المطبوعات الإرشادية والدعم الفني لتطبيق "رُشد"، إضافة إلى توزيع الهدايا للحجاج.

وفي مقابلة مع قناة (الإخبارية)، أكد قائد الفريق التطوعي بهيئة الهلال الأحمر في منفذ "جديدة عرعر" استعدادهم التام لتقديم أفضل الخدمات للحجاج القادمين من العراق.

يشمل ذلك مشاركة فرق إسعافية والإسعاف الجوي، وتقديم الدعم الطبي لكبار السن، إلى جانب الإجراءات الجمركية الميسرة التي فرضتها المملكة في المنفذ.