الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الزراعة يبحث مع مدير جهاز مستقبل مصر التعاون لتحقيق رؤية الدولة في المجال الزراعي

جانب من الاجتماع

أخبار3-6-2024 | 13:36

دار الهلال

أجري وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، اجتماع مع المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، الدكتور بهاء الغنام، لبحث سبل التعاون والتنسيق بين الوزارة والجهاز، بهدف تحقيق رؤية وأهداف الدولة الاستراتيجية في مجال الزراعة والأمن الغذائي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الاستفادة من الباحثين في مجالات متعددة مثل المحاصيل الاستراتيجية والخضر والبساتين وأمراض ووقاية النباتات ونظم الري الحديثة والابتكارات الزراعية، بهدف زيادة الإنتاجية ومعالجة التحديات التي تواجه الزراعة.

وثمّن وزير الزراعة والاستصلاح الأراضي ومدير جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة التعاون المثمر والمستمر بين الطرفين، وأشاد بالمشروعات الزراعية العملاقة التي تنفذها مصر في إطار توسيع الأفق الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

ووجه السيد القصير، قيادات وزارة الزراعة بتقديم الدعم الفني والتسهيلات اللازمة لتنمية الأنشطة الزراعية التابعة لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

في نهاية الاجتماع، قدّم المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة الشكر لوزير الزراعة على دعمه المستمر لكافة الأنشطة الزراعية المختلفة.

حضر الاجتماع، إلى جانب الوزير والمدير التنفيذي، الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، وعدد من الباحثين في المركز وقيادات الوزارة.