الجمعة 21 يونيو 2024

فرنسا تحقق في واقعة العثور على 5 توابيت أمام برج إيفل

برج إيفل

عرب وعالم3-6-2024 | 15:38

دار الهلال

بعد مرور نحو 48 ساعة على العثور على خمسة توابيت خشبية أمام برج إيفل، أبرز المعالم السياحية في العاصمة الفرنسية باريس،لايزال اللغز قائما ولايزال التحقيق مستمرا حول شبهة "تدخل أجنبي محتمل".

فقد أوكلت التحقيقات إلى إدارة الأمن الإقليمي لباريس للتحقيق حول تدخل أجنبي محتمل ، حيث أكدت نيابة باريس أن المشتبه بهم الثلاثة الذين ألقي القبض عليهم على خلفية هذه الواقعة هم من بلغاريا وألمانيا وأوكرانيا ومازالوا رهن الاحتجاز لدى الشرطة.

وكان مصدر بالشرطة الفرنسية قد كشف أمس /الأحد/ أن موظفي برج إيفل الشهير فوجئوا بوجود خمسة توابيت خشبية أمام البرج مغطاة جميعا بالعلم الفرنسي مع لافتة كتب عليها "جنود فرنسيون توفوا في أوكرانيا".

وأظهرت صور كاميرات المراقبة شاحنة بيضاء وصلت أمس الأول /السبت/ إلى رصيف "برانلي" على ضفاف نهر السين ونزل شخصان منها ووضعا اللافتة والتوابيت على الرصيف، التي كشفت تحقيقات الشرطة اللاحقة أنها تحتوي على أكياس من الجبس.

وألقي القبض على ثلاثة أفراد متهمين بأنهم وراء هذه الواقعة وتم حبسهم احتياطيا، وهم سائق الشاحنة المستخدمة لنقل التوابيت بالإضافة إلى شريكيه اللذين كانا ينويان السفر إلى ألمانيا على متن حافلة متجهة إلى برلين. ولدى استجوابه ، قال السائق ، بحسب المصدر بالشرطة إنه وصل من بلغاريا في اليوم السابق ودُفع له 40 يورو لإنزال الأفراد والشحنة".