الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الطيران المدني: لا ندخر جهدًا في خدمة ورعاية الحجاج وتذليل أي صعوبات

جانب من الاحتفالية

أخبار3-6-2024 | 20:26

دار الهلال

أكد وزير الطيران المدني، محمد عباس حلمي، أن وزارته وكافة هيئاتها وشركاتها التابعة ملتزمة بتقديم كافة أوجه الدعم والخدمات لضيوف الرحمن، بهدف تذليل أية صعوبات قد تواجههم خلال مراحل رحلاتهم، وذلك ضمن الخطة المسبقة التي تم وضعها.

وأشاد بالتنسيق الكامل والتعاون المثمر مع السلطات السعودية وجميع الوزارات والجهات المعنية لخدمة ضيوف الرحمن.

وجاءت تلك التصريحات خلال حضور وزير الطيران المدني، بالإضافة إلى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، واللواء مصطفى حسين مساعد وزير الداخلية للشؤون الإدارية ورئيس بعثة الحج الرسمية، في احتفالية توديع الأفواج الأولى لحجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج للعام الحالي، من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي، بحضور لفيف من القيادات.

وقدّم وزير الطيران المدني التهنئة لحجاج بيت الله الحرام، داعيًا الله (عز وجل) أن يتقبل منهم هذه الفريضة المباركة، وتمنى لهم رحلة ميسرة وسهلة على متن رحلات الشركة الوطنية.

أعرب عن سعادته بخدمتهم وأكد أنه يولي أهمية كبيرة لتقديم خدمة مميزة تليق بسمعة قطاع الطيران المدني ومكانة مصر أمام حجاج بيت الله الحرام.

وأكد أن الاهتمام برعاية الحجاج يبدأ من لحظة دخولهم الأراضي المقدسة وحتى لحظة عودتهم بسلام إلى أرض الوطن، سواء كانوا على متن رحلات شركة مصر للطيران أو غيرها من شركات الطيران التي تعمل في هذا الموسم.

من جانبه أشاد رئيس بعثة الحج الرسمية بأداء شركة مصر للطيران وانتظامية تشغيل رحلاتها الجوية، موضحًا أنه من المقرر أن يتم نقل أكثر من 15 ألف حاج من حجاج قرعة الداخلية، مؤكدًا أنه في ضوء توجيهات وزير الداخلية بالاستعداد التام وتوفير الدعم اللازم وكذا اختيار الكوادر البشرية المتميزة ذات كفاءة عالية، وتوفير المقومات الطبية واللوجستية وكذلك العيادات الطبية وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة واختيار فنادق قريبة ومميزة للحجاج.

من جانبه قال الطيار محمد موسى رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران يسعدنا ويشرفنا تواجدنا معكم في المناسبة الأغلى على قلوبنا وهى احتفالية توديع حجاج بيت الله الحرام لعام 1445هـ، حيث تحرص مصر للطيران على تنظيم هذا الاحتفال سنوياً لما له من منزلة خاصة لنا". 

وأكد أننا نُكرس كل طاقتنا لحل ‏أي مشكلات قد تواجه الحجاج في مرحلتي السفر والعودة، مشيرا إلى حرص شركة مصر للطيران على تقديم خدمة مُميزة تليق بالحجاج في هذه الرحلة المباركة وتحرص علي راحتهم من خلال البعثة التي تضم أكفأ العناصر البشرية من كافة التخصصات لتقديم أقصي ما في وسعهم لخدمتهم واستقبالهم ‏في كل من مطارات جمهورية مصر العربية ومطاري جدة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية لإنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر، ‏وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم.

وفي نهاية الاحتفالية قام وزراء الطيران المدني والأوقاف والتضامن الاجتماعي ومساعد وزير الداخلية بتسليم قسيمة سفر مجانية لعدد اثنين من الحجاج الأكبر سنًا، كما تم إجراء سحب علني بتقديم قسائم أخرى برد 50% من قيمة تذكرة السفر لعدد 2 من الحجاج، وخلال السحب العلني تم فوز عدد 5 حجاج بقسائم وزن إضافي مجانية، بالإضافة إلى فوز 4 من الحجاج بهدايا عينية مقدمة من شركة مصر للطيران للأسواق الحرة، وقد قدمت وزارة التضامن الاجتماعي لـ5 حجاج خلال قرعة السحب العلني 5 جوائز تبلغ قيمة الجائزة الواحدة 10 آلاف جنيهًا لكل حاج.

ومن المقرر هذا العام أن تقوم الشركة الوطنية مصر للطيران بنقل ما يقرب من 60 ألف حاج من حجاج القرعة والتضامن والسياحة والجمعيات والهيئات المختلفة وحجاج الترانزيت والرحلات الخاصة وذلك على متن 241 رحلة جوية بواقع 141 رحلة إلى جدة و100 رحلة إلى المدينة المنورة، ومن المخطط أن تُسير شركة مصر للطيران 274 رحلة جوية خلال مرحلة العودة بواقع 141 رحلة من مطار جدة و133 رحلة من المدينة المنورة.

جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران بدأت جسرها الجوي لموسم الحج لهذا العام في 23 مايو 2024؛ وسوف تنتهي مرحلة الذهاب في 10 يونيو الحالي، حيث ستبدأ رحلات العودة للحجاج من الأراضي المقدسة اعتبارًا من 20 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.