الخميس 20 يونيو 2024

محافظ الغربية: مشروعات صحية عملاقة بمواصفات عالمية لخدمة الأهالي

محافظ الغربية طارق رحمي

محافظات3-6-2024 | 22:03

دار الهلال

قام محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، بجولة مسائية لمتابعة تقدم الأعمال في مستشفى طنطا العام الجديد ومستشفى الأورام بطنطا.

وأكد محافظ الغربية في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أهمية الاهتمام الغير مسبوق الذي توليه القيادة السياسية لقطاع الصحة في الجمهورية الجديدة. وأشار إلى أن إنشاء مستشفى طنطا العام الجديد ومستشفى الأورام بطنطا بمواصفات عالمية يعكس هذا الاهتمام. كما أكد على ضرورة تدريب الفرق الطبية لتقديم رعاية صحية متميزة للمواطنين وتطوير الأداء في المستشفيات القائمة والجديدة.

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال في مستشفى طنطا العام، حيث شدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من التشطيبات النهائية للمبنى بأسرع وقت ممكن ليتم افتتاحه في الموعد المحدد.

يقع المستشفى الجديد على مساحة 13 ألفا و100 متر مربع، ويضم 4 طوابق، ويقدم خدمات الطوارئ والغسيل الكلوي والأشعة والعلاج الطبيعي والقسطرة القلبية والمناظير، بالإضافة إلى وجود حضانات وغرف رعاية مركزة وقسم للنساء والتوليد وسكن للأطباء والتمريض.

نظم الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، جولة مسائية لمتابعة تقدم الأعمال في مستشفى أورام طنطا الجديد، الذي يستهدف خدمة حوالي 20 ألف مريض جديد سنويًا، بالإضافة إلى أكثر من 400 ألف متردد.

يهدف المستشفى إلى تقديم خدمات علاجية شاملة للأورام، بما في ذلك العلاج الإشعاعي والطب النووي والرنين المغناطيسي وزرع النخاع، ليكون مركزًا متكاملاً للرعاية الصحية في المنطقة.

وأوضح المحافظ أن المستشفى الجديد يقع على مساحة 5 آلاف و874 مترًا مربعًا، ويضم 244 سريرًا، بالإضافة إلى صيدلية وعيادات خارجية وقسم للطوارئ وقسم للعلاج الإشعاعي والمسح الذري ووحدة أشعة وبنك دم ومعامل وقسم للعلاج الكيميائي ووحدة مناظير ووحدة رعاية مركزة ووحدة رعاية أطفال وسكن للأطباء وغرف عمليات.

كما قام المحافظ بجولة لمتابعة تقدم الأعمال في محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم، والتي تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وتتكون المحطة من 8 عنابر لتربية الأمهات والفراخ البياض، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية لعمارات الأوقاف بالعجيزي بحي أول طنطا، ورفع كفاءة الشوارع المحيطة بها.