الخميس 20 يونيو 2024

في الأيام الحارة.. إليكِ 9 خطوات للعناية بشعرك

لحماية شعرك من أشعة الشمس

سيدتي4-6-2024 | 00:23

عزة أبو السعود

ما أن تشتد حرارة الطقس حتى تشكو البنات من تلف الشعر الناجم عن التعرض لأشعة الشمس، ويزداد الأمر سوء حال الذهاب للمصيف وتعرض الشعر لكلور حمامات السباحة وملح البحر.

وفيما يلي نستعرض أهم النصائح للعناية بشعرك في أيام الطقس الحار، وفقًا لما ذكره خبراء تصفيف الشعر على  موقع citymagazaine”".

- يمكنك ارتداء قبعة  أو وشاح في فصل  الصيف لحماية شعرك من أضرار أشعة الشمس الضارة.

- استخدمي شامبو وبلسمً  يحتوي علي مواد طبيعية وماسكات مرطبة للشعر، لتعويض شعرك عن الزيوت الطبيعية المفقودة بسبب حرارة الجو أو الغسيل المتكرر. حيث تساعد المرطبات والأقنعة في إعادة حيوية وترطيب الشعر.

- تجنبي استخدام مجففات الشعر ومكواة تجعيد الشعر، حيث تعمل على تقصفه، فاتركي شعرك يجف بشكل طبيعي،  جربي تسريحات الشعر التي لا تتطلب استخدام الحرارة.

- بعد الخروج من حمامات السباحة أو البحر، عليكِ شطف شعرك  مباشرة ، حيث يؤدي كلور حمامات السباحة ومياه  البحر المالحة لجفاف وهيشان الشعر ، يمكنك استخدام شامبو وبلسمًا خفيفًا بعد سباحة لإزالة المواد الضارة والحفاظ على الشعر ناعمًا وصحيًا.

- احرصي  على شرب كمية كافية من الماء يومياً، خاصة في أيام الصيف الحارة، فهو  يساعد في الاحتفاظ برطوبة الشعر ويمنع الجفاف والتكسر..

- يمكنك اختيار  تسريحات الشعر المريحة  لتقليل التوتر على جذور الشعر. تعتبر تسريحات الشعر مثل ذيل الحصان المنخفض أو الضفائر أو الشعر المنسدل رائعة لتقليل مخاطر تلف الشعر.

- أحرصي على قص أطراف الشعر بانتظام، ما يعزز نموه  ويحميه من التقصف.

- ضرورة إتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن، مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين C والحديد، ما يساعد على تغذية الشعر. ومن أكثر الأطعمة المفيدة لصحة شعرك الأسماك والمكسرات والخضر الورقية والحمضيات.

- الزيوت الطبيعية تعمل علي تغذية الشعر من الجذور إلي الأطراف ، وتحمي الشعر وترطبه، فيمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت الأركان أو الزيتون على شعرك كجزء من روتينك، وهذا يساعد على استعادة اللمعان الطبيعي وحماية ألياف الشعر ويمنع الجفاف.