الثلاثاء 18 يونيو 2024

بعد طرح بوستراتها الرسمية.. أفلام عيد الأضحى 2024 مقتبسة من أعمال أجنبية أم من وحي الكاتب؟

أفلام عيد الاضحى 2024

فن4-6-2024 | 14:30

أحمد نيازى الشريف

أيام قليلة تفصلنا عن موعد انطلاق مجموعة من الأعمال السينمائية التى تطرح داخل موسم عيد الأضحى المبارك 2024، لذا تستعد دور العرض السينمائية المصرية لاستقبال هذه المجموعة من الأعمال.

وتتضمن قائمة هذه الأفلام التى تظهر للنور خلال الأيام القليلة المقبلة: فيلم "أهل الكهف" للنجم خالد النبوى، وفيلم "ولاد رزق 3 _ القاضية" و "عصابة الماكس" ، و"اللعب مع العيال"، وفي هذا السياق، يبرز تساؤل لدى العديد بشأن قصص أفلام عيد الأضحى 2024 مقتبسة من أعمال أجنبية أم من وحي الكاتب؟

ونستعرض خلال الأسطر التالية أبرز المعلومات عن  أفلام عيد الأضحى 2024، وهل قصص مقتبسة من أعمال أجنبية أم من وحي الكاتب، كما يأتي:

فيلم أهل الكهف

طرحت الشركة المنتجة لفيلم "أهل الكهف" للنجم خالد النبوى عدة بوسترات منها ما هو جماعي يظهر به عدد من الأبطال معا، ومنها أيضاً ما هو فردي لكل بطل على حدة، حيث طرحت الشركة المنتجة 15 بوستر لأبطال الفيلم، منهم الفنان خالد النبوى، محمد ممدوح، غادة عادل، محمد فراج، وبيومى فؤاد، أحمد عيد، وحسين فهمي، ورشوان توفيق، وداليا شوقى، وريم مصطفى، أحمد فؤاد سليم، أحمد وفيق، وهاجر أحمد ، بالإضافة إلى الفنان الراحل جميل برسوم.

فيلم "أهل الكهف" للنجم خالد النبوى ، مقتبس عن مسرحية بالاسم نفسه، والذى قام بتأليفها الكاتب الراحل توفيق الحكيم، حيث صدرت المسرحية "أهل الكهف" فى عام 1933 من القرن الماضي، ولاقت نجاحا كبيرا حتى صدر عنها طبعتان، وكما ترجمت هذه المسرحية إلى عدة لغات منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية، قبل أن تقدم مسرحيةً من إخراج زكي طليمات في 1935م.

فيلم ولاد رزق 3 _ القاضية "

وكما طرحت الشركة المنتجة بوستر جماعي لابطال فيلم"ولاد رزق 3 _ القاضية" كلا من الفنان أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، كريم قاسم، علي صبحي، حيث يظهر البوستر سيطرت أجواء الأكشن على الأحداث، من خلال ظهور سيارات منقلبة ونيران مشتعلة.

وسبق وأن ترددت أنباء عن قصة فيلم "ولاد رزق 3 _ القاضية" بأن القصة مأخوذة من فكرة فيلم أجنبى تحت عنوان "four brothers"، ولكن قام مؤلف العمل المصرى صلاح الجهينى، بنفى ما تردد من تلك الشائعات باقتباس فيلم "ولاد رزق 3 _ القاضية" من الفيلم الأمريكى four brothers" أو "أربعة أخوات" بالعربى وهو من بطولة مارك والبيرج.

وقال: "لا أعلم لماذا أصبح الناس يتفننون فى التقليل من مواهب الآخرين، ومحاولة النيل من إبداعهم وقدرتهم على عمل شىء مختلف وجميل".

 فيلم اللعب مع العيال

وطرحت الشركة المنتجة للبوستر الرسمى الجماعى لفيلم اللعب مع العيال، ولم يظهر مع الفنان محمد إمام فى أي شخصية من الأبطال على البوستر الرسمي، ولكن قامت الشركة المنتجة بطرح بوسترات فردية لأبطال الفيلم، منهم أسماء جلال، ويزو، سليمان عيد، بيومي فؤاد، باسم سمرة، مصطفى غريب، حجاج عبد العظي.

فيلم اللعب مع العيال" يضم مجموعة من نجوم الفن أبرزهم الفنان محمد إمام، والفنانة أسماء جلال، باسم سمرة، بيومي فؤاد، ويزو، مصطفى غريب، ومحمود السيسي، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة، وإنتاج هشام عبدالخالق وآلاء لاشين .

 تدور أحداثه العمل في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يقدم خلاله محمد إمام شخصية مدرس تاريخ اسمه علام، ويعيش قصة حب مع أسماء جلال التي تظهر بدور بدوية، وتتوالى الأحداث.

فيلم عصابة الماكس

ولم تطرح الشركة المنتجة لفيلم "عصابة الماكس" للنجم أحمد فهمي، بوستر جماعي للأبطال حتى الآن، حيث ظهر كل فنان على بوستر منفرد، ويتصدرهم رأس ذهبية لملك فرعوني، وكما يظهر خلف رأس الملك نصف وجه الفنان وكأنهم داخل تابوت، وكان من ضمن هذه البوسترات لـلفنان أحمد فهمي وروبي وأوس أوس ولبلبة وحاتم صلاح ومحمد لطفي وأحمد فهيم ومصطفى بسيط والطفل يوسف.

فيلم "عصابة الماكس" تدور أحداثه في إطار من الأكشن والكوميديا حول المكس زعيم العصابة أحمد فهمي، وكما يعيد أحمد فهمي في الفيلم تقديم شخصية المكسيسي والتي جسدها في فيلم "كازابلانكا" عام 2019.

عصابة الماكس يجمع عدداً من نجوم الفن بجانب الفنان أحمد فهمى كلا من الفنانة ولبلبة، وروبي، أوس أوس، حاتم صلاح، محمد لطفى وأحمد فهيم، مصطفى بسيط وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا وهشام ماجد، والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، والعمل من إخراج حسام سليمان، وإنتاج هشام عبد الخالق.