الأربعاء 19 يونيو 2024

رئيس «الوطنية للصحافة»: هدفنا تطوير المؤسسات القومية مهنيا وإدارايا

رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبدالصادق الشوربجي

أخبار4-6-2024 | 20:38

أ ش أ

قال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبدالصادق الشوربجي، إن الهيئة لديها هدف مهم خلال الفترة المقبلة وهو الارتقاء بتطوير المؤسسات الصحفية القومية مهنيا وإدارايا، مشددا على أن وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)  تلعب دورا مهما في خدمة أهداف الدولة.

وأكد الشوربجي - خلال مشاركته اليوم /الثلاثاء/ في أول اجتماع لمجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط بتشكيلته الجديدة برئاسة الاستاذ أحمد كمال رئيس مجلس الإدراة ورئيس التحرير، وبحضور قيادات الهيئة الوطنية للصحافة - أن وكالة أنباء الشرق الأوسط مشهود لها بالدقة والمهنية كونها تضم العديد من الكفاءات الصحفية وتتمتع بسمعة إقليمية ودولية متميزة.

وشدد على أهمية دور الوكالة القومي والوطني، مؤكدا أنها إحدى المؤسسات التي يعتمد عليها الإعلام المصري والعربي بشكل كبير.

كما أكد على تنوع خدمات الوكالة التي شهدت تطورا ملحوظا في تقديم الخدمات الإخبارية السريعة والمدققة والمتميزة.. متابعا "تلعب (أ ش أ) دورا مهما في توضيح الحقائق، ولها سمعة ممتازة في الداخل والخارج، فضلا عن أنها لها دور كبير في الفترة القادمة ونحن داعمون لها".

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إلى ضرورة تضافر جهود جميع العاملين بالوكالة من أجل النهوض والمساهمة في زيادة تطوير المحتوى الاخباري ونمو مواردها.. قائلا: " لديكم في الوكالة إمكانيات كبيرة.. والتطوير هو الهدف الرئيس خلال الفترة المقبلة".

وأشار إلى موافقة الهيئة الوطنية للصحافة، خلال الفترة السابقة على إعادة فتح مكتبي الوكالة في باريس وعمان، مؤكدا ضرورة الاهتمام بزيادة التأمين التكنولوجي للمحتوى الإخباري لأهمية دور الوكالة التي تعتمد عليها مؤسسات إعلامية وصحفية في الداخل والخارج.

وجدد التأكيد على دعمه الشخصي ودعم الهيئة الوطنية للصحافة لوكالة أنباء الشرق الأوسط حتى تضطلع بدورها الإعلامي والتنويري وأن تكون الوكالة أكثر تطورا من حيث تقديم الخدمات الإخبارية والصحفية خاصة وأن الوكالة تمتلك خبرات صحفية وإمكانيات كبيرة وعلى مستوى متميز من الكفاءة والأداء المهني.

وأشار إلى ضرورة أن تتضمن خطة التطوير جداول زمنية وأن يتم تحديد الخطوات اللازمة وأن يعمل الجهاز الإداري والصحفي للوكالة كتفا بكتف وبالتعاون فيما بينهم لزيادة الموارد، معربا عن تمنياته في أن يشارك جميع العاملين في تقديم مشروعات أو أفكار للتطوير وزيادة الإيرادات خلال المرحلة المقبلة وأن يتم عرضها على مجلس الإدارة للبدء في تنفيذها.

من جانبه، رحب أحمد كمال رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، برئيس الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبدالصادق الشوربجي وقيادات الهيئة، مؤكدا أن (أ ش أ) تدشن مرحلة جديدة في مسيرتها الصحفية والإعلامية نحو التطوير والتحديث.

وقال كمال: "إنه لمن يُمن الطالع أن يأتي اجتماعنا اليوم في رحاب ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة التي جسدت إرادة شعب ومسيرة وطن.. متابعا " لقد كان هذا اليوم الغالي على قلب كل مصري هو يوم المنازلة الكبرى بين الباطل المنسحق لا محالة وبين الحق المنتصر دوما، واليوم صارت جمهوريتنا الجديدة التي حلمنا بها واقعا ينطق بعظمة هذا الشعب والتفافه حول قائده الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأضاف" نحن في وكالة أنباء الشرق الأوسط نعمل على قلب رجل واحد وبخطوات ثابتة لبناء مؤسسة قوية فتية تليق بعظمة مصر وشعبها".

ووجه "كمال" الشكر للهيئة الوطنية للصحافة لما تقدمة للوكالة من دعم مستمر.. قائلا: "سنكون دائما عند حسن الظن بنا".

وأكد أن هذا الدعم يعطينا قوة لا حدود لها ويدفعنا للسير قدما على مسار التطوير التحريري والتكنولوجي وفي كليهما انطلقنا بكل قوة وعزم خلال فترة وجيزة منذ تولينا مسؤولية إدارة الوكالة.

وشدد على أن التطوير هو الهدف الذي نضعه دائما نصب أعيننا، موصيا العاملين بالوكالة ببذل مزيد من الجهد.

وأعلن رئيس مجلس إدراة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن إطلاق حركة ترقيات شاملة لجميع العاملين اعتبارا من اليوم، مؤكدا أهمية العمل كقيمة وضرورة لتطوير المحتوى ورفع قدرات العاملين وتحفيزهم على المشاركة فيما يحقق رفعة (أ ش أ). 

وقال: "سيكون التطوير هو طريقنا ولن نحيد عنه، ولا مكان في صفوفنا لمتكاسل، وأن العمل هو السبيل للترقي ونهضة مؤسستنا العريقة، وسنمضي معا من أجل استكمال مسيرتها".