الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ الجيزة: ذبح الأضاحي للمواطنين بالمجان بـ 21 مجزرًا حكوميًا خلال أيام عيد الأضحى

محافظ الجيزة

أخبار6-6-2024 | 12:10

دار الهلال

قرر محافظ الجيزة، أحمد راشد، أن يكون ذبح الأضاحي مجانًا لجميع المواطنين في كافة المجازر الحكومية بنطاق المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، والتي تبلغ 21 مجزرة.

ووجه بتوفير الأطباء والعمالة اللازمة والاهتمام بالنظافة الدورية في المجازر للحفاظ على البيئة.

وأعلنت هذه القرارات خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عُقد اليوم، الخميس، لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالاستعداد الكامل بكافة المحافظات لاستقبال العيد بالقطاعات الخدمية والحيوية.

كما قرر المحافظ حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق، وفي حال الموافقة على إقامتها، يجب أن تكون داخل الأراضي الفضاء المسورة بعد الحصول على التصاريح اللازمة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه باستمرار انعقاد غرف العمليات على مدار 24 ساعة بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة لتلقي والتعامل الفوري مع بلاغات وشكاوى المواطنين.

وأكد على ضرورة تكثيف نظافة الشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات وتوفير كافة الخدمات بها لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد، والتنسيق الكامل بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء مع جهاز السرفيس لمتابعة المواقف وتوفير وسائل المواصلات للمواطنين.

وكلف وكلاء وزارات التموين، والصحة، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي باتخاذ الإجراءات اللازمة في مجالات اختصاصهم لتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين خلال أيام العيد.

وفي إطار تأمين الاحتفال بالعيد، أوجه المحافظ التنسيق الكامل مع شركات الكهرباء ومياه الشرب والغاز وإدارة المرور لحل أي مشاكل قد تواجه المواطنين في هذه القطاعات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.