الثلاثاء 18 يونيو 2024

فحص 790 مواطنًا في قافلة شاملة بمركز كوم حمادة في البحيرة

قافلة طبية شاملة

محافظات6-6-2024 | 19:46

نظمت جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس، قافلة شاملة (طبية - تنموية - توعوية) إلى قرية شابور مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، ضمن تحالف جامعات إقليم الدلتا بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، تحت إشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واستمرارًا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 790 مواطنًا.

وأشرف على القافلة ميدانيًا نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أماني شاكر، والدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وشارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب البشري والتمريض والآداب والتربية النوعية، حيث تم الكشف الطبي على المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية والتنموية والتوعوية للمدن والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن القافلة تناولت ورش عمل لتنمية مهارات العاملين بالنسيج والسجاد والخياطة والتفصيل وكذلك عقد ندوات توعوية عن أخطار الهجرة غير الشرعية.

وقال إن القافلة ضمت نخبة من أعضاء هيئة التدريس يمثلون التخصصات المختلفة من كوادر متميزة من كليات الطب البشري والتمريض والآداب والتربية النوعية، موجهًا باستمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع انحاء الجمهورية بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان.