الثلاثاء 18 يونيو 2024

«قومي المرأة» يشارك بجناح خاص في المعرض السنوي للحرف اليدوية والتراثية

المعرض السنوي للحرف اليدوية والتراثية

سيدتي8-6-2024 | 13:06

مروة لطفي

يشارك المجلس القومي للمرأة بجناح خاص في المعرض السنوي للحرف اليدوية والتراثية "اشتري المصري" في نسخته الثانية عشرة، الذي يُنظمه اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 8 يونيو 2024، في نادي الجزيرة بالمركز الثقافي.

أكدت مى محمود، مدير عام تنمية المهارات بالمجلس، أن المشاركة في المعرض تأتي تأكيدًا على التزام المجلس بتعزيز التمكين الاقتصادي للسيدات والفتيات العاملات في مجال الحرف، ودعمهن في تسويق وتطوير منتجاتهن والمشاركة في المعارض المختلفة لتوسيع قنوات التسويق لمنتجاتهن، معربة عن أملها في أن تلقى منتجات السيدات استحسان زوار المعرض.

يضم جناح المجلس بالمعرض مجموعة متنوعة من المنتجات المصنوعة يدويًا، بما في ذلك المكرميات مثل الكوشنز والبرطمان والمرايا والسليبر، بالإضافة إلى توت باج وكوشنز باتش ورك ونوت بوك وكلاتش وبوك مارك وبروش جعران ومستحضرات التجميل. هذه المنتجات يقوم بصنعها سيدات خضعن لدورات تدريبية ضمن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ويشمل المحافظات البحيرة، الغربية، المنيا، والأقصر.

بالإضافة إلى ذلك، يشمل جناح المجلس مجموعة من منتجات متنوعة تم إنتاجها في مختلف المحافظات، وتشمل مخرجات ورش العمل التدريبية التي نظمها المجلس في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، مثل الشنط الخيشية والشنط الخرزية الملونة والنوت بوك والدلايات والكوسترات.