الثلاثاء 18 يونيو 2024

تفاصيل توقيع 7 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين مصر وأذربيجان

جانب من الفعالية

الاتحادية8-6-2024 | 14:08

دار الهلال

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس أذربيجان إلهام علييف توقيع عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين، وذلك في قصر الاتحادية، وجاءت كما يلي:

- تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشباب والرياضة بين وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الأذربيجاني.

- تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الصداقة والتعاون بين محافظة القاهرة وجمهورية أذربيجان بحضور وزير الخارجية ونظيره الأذربيجاني.

- تم توقيع مذكرة تفاهم في مجال الطاقة والكهرباء المتجددة بين البلدين بحضور وزير الخارجية المصري ووزيرة الطاقة بأذربيجان.

- تم توقيع خطة العمل المشتركة بين الهيئة العامة للاستثمار في مصر ووزارة الاقتصاد في أذربيجان بحضور وزير الخارجية المصري ووزير الاقتصاد الأذربيجاني.

- تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة البترول في مصر ووزارة الاقتصاد في أذربيجان بحضور وزير البترول المصري ووزير الاقتصاد الأذربيجاني.

- تم توقيع مذكرة تعاون في مجال تبادل الخبرات بين وزارة التعاون الدولي في مصر وجمهورية أذربيجان بحضور وزيرة التعاون الدولي المصرية ووزير الاقتصاد الأذربيجاني.

- تم توقيع مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر وأذربيجان بحضور وزير الاتصالات المصري ووزير التنمية الرقمية والنقل الأذربيجاني.

واستقبل الرئيس السيسي نظيره الأذربيجاني وأقيمت مراسم استقبال رسمية لضيف مصر، وتم عزف النشيد الوطني للبلدين، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبًا بالرئيس الأذربيجاني في قصر الاتحادية الرئاسي.