الجمعة 21 يونيو 2024

موسكو: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 400 جندي يوميًا

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم8-6-2024 | 17:28

دار الهلال

أصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانًا اليوم السبت يكشف عن تفاصيل التطورات العسكرية في أوكرانيا، حيث أشارت إلى أن الجيش الأوكراني يتكبد خسائر فادحة، حيث يفقد أكثر من 400 جندي يوميًا في منطقة عمليات المجموعة القتالية الجنوبية الروسية.

وأوضح البيان أن قوات مجموعة القتال الجنوبية الروسية نجحت في تعزيز مواقعها على طول خط المواجهة في إقليم دونيتسك، بعد معارك شهدت سقوط أكثر من 400 جندي أوكراني، إضافةً إلى تدمير مركبة مشاة قتالية و4 مركبات آلية عسكرية و4 مدافع هاوتزر، بالإضافة إلى تدمير مستودعين للذخيرة الميدانية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفيما يتعلق بمنطقة عمليات مجموعة القتال الشمالية الروسية، ذكر البيان أن القوات الروسية تواصل تقدمها في أعماق الخط الدفاعي للجيش الأوكراني، كما تصدت لستة هجمات أوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية، مما أدى إلى مقتل وإصابة نحو 135 جنديًا أوكرانيًا في يوم واحد.

في السياق المتعلق بمجموعة القتال المركزية الروسية، أفادت وزارة الدفاع الروسية بصد القوات الروسية لخمس هجمات مضادة من الجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي، حيث تمكنت من دفع القوات الأوكرانية إلى مواقع استراتيجية أعلى في إقليم دونيتسك. وسجلت الخسائر الأوكرانية نحو 340 جنديًا، بالإضافة إلى مركبتين مدرعتين، وسيارتين عسكريتين، و7 مدافع من مختلف الأنواع.

وفي ما يتعلق بمجموعة دنيبر الروسية، نجحت القوات الروسية في هزيمة لواءين تابعين للجيش الأوكراني في منطقة دنيبروبتروفسك خلال اليوم الماضي، مما أسفر عن خسائر تصل إلى 50 جنديًا.

أما فيما يخص مجموعة القتال الغربية الروسية، فقد تم تحسين المواقع الاستراتيجية للقوات الروسية، وتصديها لثلاث هجمات مضادة أوكرانية خلال اليوم، مما أسفر عن مقتل وإصابة ما يصل إلى 495 جنديًا أوكرانيًا.

وبشكل عام، استهدفت الطائرات العملياتية التكتيكية الروسية، والطائرات بدون طيار، والقوات الصاروخية والمدفعية الأوكرانية في 104 منطقة خلال اليوم الماضي، حيث نجحت في هزيمة قوات ومعدات الجيش الأوكراني.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية أيضًا بتدمير خمس زوارق بحرية أوكرانية مُسيرة في يوم واحد عن طريق قوات أسطول البحر الأسود الروسية.

الاكثر قراءة