الخميس 20 يونيو 2024

قصور الثقافة تشهد لقاءً تثقيفيًا جديدًا ضمن «منتدى تنمية الذات»

الهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة9-6-2024 | 15:48

فاطمة الزهراء حمدي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، لقاء تثقيفيا جديدا، ضمن "منتدى تنمية الذات"‏، في أطار الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة، فيهدف المنتدى إلى تنمية مهارات العاملين بالهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة.

وفي اللقاء، تحدث الباحث كرم ربيع مدير عام فرع ثقافة الجيزة، الرسائل التي تقوم وسائل الإعلام المختلفة ببثها، وتأثيرها في بناء الشخصية، وذلك ضمن المنتدى الثامن لنقل خبرة حملة الماجستير والدكتوراه بالهيئة.

وأكد ربيع بسبب التكنولوجيا جعلت الإعلام متوفرا في أي وقت، مما ساعد على الابتعاد عن القراءة وتغير اللغة، مشيرًا إلى أن الإعلام له تأثيره على الهوية الثقافية، من خلال طريقتين، إما بطريقة مباشرة من خلال برامج ذات اتجاهات واضحة يفهمها المستمع، أو بطريقة تراكمية عبر الامتداد الزمني ممات يساعد في رسم صورة عن الأشياء والأشخاص من حولنا، والتأثير في اتجاهاتنا وسلوكنا حيال الواقع المحيط بنا.

وفي ختام فعاليات اللقاء المنعقد "أونلاين" من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة منال علام، قدم الباحث لشرح تفصيلي حول تأثير وسائل الإعلام على الشخصية، موضحًا التأثير الآني يحدث للفرد حينما تكون الرسالة الإعلامية جديدة وتحتوي على كم كبير من التشويق.