الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يترأس جلسة أعمال المجلس التنفيذي للمحافظة

جانب من الفعالية

محافظات9-6-2024 | 16:02

عمرو فارس

ترأس اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، جلسة أعمال المجلس التنفيذي للمحافظة في قاعة السفيرة فايزة أبو النجا، بديوان عام المحافظة.

وحضر الجلسة الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكري السكرتير العام، واللواء ابراهيم حامد مساعد مدير أمن بورسعيد، والدكتور أيمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد، والاستاذ حسن عمار عضو مجلس النواب، ومكتب المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد، والجهات التنفيذية ببورسعيد.

وفي بداية الجلسة، هنأ اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أبناء المحافظة وقياداتها التنفيذية والشعبية، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، معبّرًا عن أمنياته بالخير واليمن والبركات للأمتين العربية والإسلامية.

وناقش المحافظ استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا توجيه الأجهزة التنفيذية بالاستعداد المكثف والعمل المستمر لرفع كفاءة الأحياء ومدينة بورفؤاد، ورفع كفاءة محيط المساجد والساحات التي ستشهد صلاة العيد، ورفع كفاءة الحدائق والميادين والشواطئ، وتنسيق كامل بين الأحياء والتموين وإدارة المصيف والشاطئ والأجهزة الأمنية.

كما أشار إلى انعقاد غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وفرعية بالأحياء على مدار الساعة خلال العيد.

وأكد المحافظ على أهمية التوعية المجتمعية بجهود الدولة المصرية في مجال الإعمار على كافة الأصعدة، ودعم هذه الجهود لاستمرار تحسين حياة المواطنين. وقدم الشكر لجميع الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة بورسعيد على جهودها، وكذلك لجميع نواب بورسعيد على تعاونهم، ورئيس جامعة بورسعيد على دور الجامعة في تطوير المحافظة.

أقر المجلس التنفيذي، برئاسة اللواء عادل الغضبان، عدة قرارات، منها الموافقة على تجديد حق الانتفاع للأرض المخصصة للمخبز بمنطقة 20 بلال بن رباح بحي الزهور، وتعديل نظام تأجير قطعة الأرض المخصصة لفندق جراند سكاي ريزورت، وتخصيص أراضي لتوسعات المدارس والمستشفيات، بالإضافة إلى تعديل قرارات سابقة لتحقيق مصالح المواطنين.

انتهت الجلسة بتأكيد المجلس على العديد من القرارات الهامة، وإرجاء بعض المواضيع للدراسة المزيدة، مع التأكيد على استمرارية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لتحقيق مصلحة المواطنين في بورسعيد.