الأربعاء 19 يونيو 2024

نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية.. رابط مباشر للاستعلام عنها في جميع المحافظات

طلاب المعاهد

تحقيقات9-6-2024 | 16:09

تزايدت في الآونة الأخيرة معدلات البحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024، وكذلك نتيجة الابتدائية الأزهرية، من قبل الكثير من الطلاب، والتي يمكن الاستعلام عنها برقم الجلوس من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

نتيجة الإعدادية الأزهرية 2024

وجاءت شهادة الإعدادية 2024، بنسبة نجاح  ٧٦.٨٧ في المائة، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات ١٧٧٦٥٦ طالبًا وطالبة، حضر منهم (١٧٣٤٤٨)، وبلغ إجمالي الناجحين (١٣٣٣٣٣).

فيما جاءت نسبة نجاح الشهادة الإبتدائية 2024، ٨٢.٦٠ في المائة، حيث بلغ عدد إجمالي الطلاب المتقدمين للإمتحانات  ١٩٤٢٦٣ طالبًا وطالبة، حضر منهم (١٩٢٠٠١)، وبلغ إجمالي الناجحين (١٥٨٥٩٤).

الإستعلام عن النتيجة

ويتيح قطاع المعاهد الأزهرية، للطلاب وأولياء الأمور، الإستعلام عن النتيجة من خلال الدخول إلى بوابة الأزهرالإلكترونية، أو من خلال المعاهد المقيد بها الطلاب.

نتيجة الإعدادية الأزهرية 2024

ويمكن الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية من خلال اتباع خطوات سهلة وبسيطة، وهي:

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني من خلال الرابط هنا.

- تحديد المنطقة.

- إدخال رقم الجلوس.

- الضغط على بحث.

نتيجة الإبتدائية الأزهرية 2024

ويمكن الإستعلام عن نتيجة الإبتدائية الأزهرية من خلال الدخول على الرابط هنا، واتباع نفس الخطوات السابقة.

انتظام امتحانات الثانوية الأزهرية

في سياق آخر، تواصلت اليوم الأحد، امتحانات الثانوية الأزهرية 2024، في مختلف المحافظات المصرية، حيث أدى طلاب الشعبة الأدبية مادة الجغرافيا، فيما يودي طلاب الشعبة العلمية، غدًا الإثنين، مادة الإستاتيكا.

ومن المقرر، أن تستمر أعمال الثانوية الأزهرية 2024، حتى يوم 15 يوليو المقبل، على أن تتوقف الإمتحانات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تجري الإمتحانات بنظامها المعتاد، إذ يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحاناتهم في يوم منفرد عن طلاب القسم العلمى.

ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية  2024 من القسم العلمي، 32319 طالبًا، و27927 طالبة، في حين بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة موزعة في جميع أنحاء الجمهورية.

وشدد قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان، وكذلك التأكد من تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإدارة المركزية للامتحانات، والتأمين للجان من رجال الشرطة، وتوفير كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات، مع توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل اليومي مع غرفة العمليات بالمنطقة.