الثلاثاء 18 يونيو 2024

مفاجأة في قضية عصام صاصا قبل الجلسة بساعات

عصام صاصا

الجريمة11-6-2024 | 17:52

هويدا علي

قبل نظر أولي جلسات قضية مطرب المهرجانات عصام صاصا المتهم بدهس شاب أعلى الطريق الدائري بمنطقة الطالبية، فجر المستشار علي فايز، محامي الضحية أحمد مفتاح، مفاجأة بشأن القضية.

وأعلن أن أهالي الضحية وزوجته قرروا العفو عن عصام صاصا ومسامحته عن القتل الخطأ دون تقاضي أي تعويض مدني.

أكد المستشار علي فايز أنه سيقر بالتصالح أمام محكمة جنايات الجيزة نيابة عن زوجة الضحية باعتبارها صاحبة الحق المدني والوصية على أولاده القصر.

وأشار إلى أن عصام صاصا أعرب عن سعادته بهذا الصلح، قائلاً: "دلوقتي أقدر أنام".

من المتوقع أن تنظر محكمة الجنايات الدائرة 30 قضية عصام صاصا غدًا، حيث يُتهم بجناية وجنحة وفقًا للقانون المصري. ومن المحتمل أن تقضي المحكمة بانقضاء الدعوى في تهمة القتل الخطأ، نظرًا لأن التصالح في هذه التهمة جائز بموجب المادة 18 مكرر (أ) من القانون المصري.

وقررت النيابة العامة إحالة عصام صاصا، مطرب المهرجانات الشهير، في اتهامه في القضية رقم 6735 لسنة 2024 المقيدة برقم 2527 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، إلى محكمة الجنايات.

وتضمن أمر الإحالة الذي أصدرته نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار محمود غيطاس، المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة الكلية، أن المطرب عصام طه طلعت، الشهير بعصام صاصا، البالغ من العمر 24 عامًا، متهم في الواقعة التي حدثت يوم 6 مايو بدائرة قسم الطالبية بمحافظة الجيزة.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم أحرز بقصد التعاطي جوهر الميثامفيتامين المخدر، وجوهر الأمفيتامين المخدر، وجوهر الحشيش المخدر، وجوهر الترامادول المخدر، وكل ذلك بغير الأحوال المصرح بها قانونًا. كما قاد السيارة رقم س ي ر 1438 تحت تأثير المخدر، مما ترتب عليه وفاة المجني عليه أحمد مفتاح محروس.

وأشار أمر الإحالة إلى أن صاصا تسبب بخطئه في قتل المجني عليه أحمد مفتاح نتيجة لإهماله ورعونته وعدم احترازه، حيث قاد سيارته تحت تأثير المخدر فاصطدم بالمجني عليه محدثًا إصابته التي أودت بحياته، وفقًا لما ورد في التحقيقات.